غرف تجسس شيوعية في سلوفينيا

© flickr.com / Philippe Putتجسس
تجسس - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وكالة "رويترز" العثور على غرف تجسس تعود للحقبة الشيوعية في كهف تحت الأرض يقع تحت فندق سياحي في سلوفينيا.

كيف رأي المواطنون السوفييت عام 2017 في ستينيات القرن الماضي - سبوتنيك عربي
كيف رأى الاتحاد السوفييتي المستقبل في عام 2017
والكهف الشيوعي هو كناية عن أربع غرف مراقبة تحتوي على عدد كبير من أجهزة التنصت والإتصال القديمة التي كانت تستعمل من قبل أجهزة المخابرات السوفياتية.

واكتشف الكهف عمال ترميم كانوا يعملون على تجديد الديكورفي الجزء الخلفي من فندق ياما الشهير، من خلال اكتشاف باب من الصلب يؤدي الى الغرف السرية.

وقال ماريون بتاجيلي مدير الفندق،ن غرف التجسس أنشئت على الأرجح عام 1969 تقريبا عندما كان الفندق تحت الإنشاء.
وأضاف باتاجيلي إن عدم وجود رطوبة في الغرف جعلها موقعا مثاليا لتخزين الأجهزة الحساسة في حين أن الطبقات الكثيفة من الغبار ترجح عدم فتح الغرف منذ أعوام.
أما الباحث و المؤرخ إيجور أوميرزا وهو صاحب مؤلفات عن تاريخ سلوفينيا كشف ان هذه المراكز كانت جزءا من شبكة أوسع للتنصت على المحادثات الهاتفية أدارتها الشرطة السياسية السرية في يوغوسلافيا السابقة.

وقال: " إن جوزيف تيتو الزعيم الشيوعي السابق في يوغوسلافيا اعتاد الإقامة في هذا الفندق كما كان ينزل به كبار الشخصيات الأجنبية والمحلية. وان الأسلاك الخارجة من غرف المراقبة إلى الفندق تشير إلى أنه كان يجري التنصت على بعض الغرف".
وأضاف أنهم "كانوا يستخدمونها لمراقبة أشخاص يعتقدون أنهم خصومهم السياسيين."
يذكر ان سلوفينيا، الدولة الواقعة على جبال الألب ويقطنها مليونا نسمة، كانت جزءا من يوغوسلافيا الشيوعية حتى عام 1991 حين أعلنت استقلالها مما تسبب في حرب قصيرة استمرت عشرة أيام.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала