الحكومة اليمنية تعلن قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر

© Sputnik . المكتب الإعلامي لوزير خارجية حكومة الإنقاذ اليمنيةوزير خارجية حكومة الإنقاذ اليمنية هشام شرف
وزير خارجية حكومة الإنقاذ اليمنية هشام شرف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت الحكومة اليمنية قطع علاقاتها مع قطر، اليوم الاثنين 5 يونيو/حزيران، ورحبت بقرار قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن بإنهاء مشاركة القوات القطرية، متهمة الدوحة بدعم الجماعات المتطرفة والميليشيات.

الدوحة، قطر - سبوتنيك عربي
بيان عاجل من باكستان بشأن قطع العلاقات مع قطر
القاهرة — سبوتنيك. وقالت الحكومة اليمنية في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ":

تعلن الحكومة اليمنية تأييدها للخطوات التي اتخذتها قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن بإنهاء مشاركة القوات القطرية، وكذلك تعلن قطع علاقاتها الدبلوماسية بدولة قطر.
وأضافت الحكومة في بيانها:

ذلك بعد اتضاح ممارسات قطر وتعاملها مع المليشيات الانقلابية، ودعمها للجماعات المتطرفة في اليمن، مما يتناقض مع الأهداف التي اتفقت عليها الدول الداعمة للحكومة اليمنية الشرعية.

يشار إلى أن كلا من مصر والسعودية والبحرين والإمارات أعلنت، صباح اليوم، قطع علاقتها الدبلوماسية والقنصلية بدولة قطر، اعتراضا على ما أسمته دعمها للجماعات الإرهابية، والترويج للأفكار المتطرفة، وتدخلها في الشئون الداخلية.

وكانت البحرين هي أول دولة تعلن قطع علاقتها مع قطر، فجر اليوم الاثنين، ثم توالت البيانات من السعودية والإمارات ومصر لإعلان مقاطعة قطر، ما يعني أن هناك توجها واتفاقا عربيا لعزل قطر عن محيطها العربي، وكذلك ستكشف الساعات المقبلة مصير قطر في مجلس التعاون الخليجي.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала