خسائر كبيرة لـ"داعش" في عملية هامة للقوات العراقية قرب سوريا

© AFP 2022 / Ahmad Al-Rubayeالقوات العراقية تستعد لعملية تحرير الموصل
القوات العراقية تستعد لعملية تحرير الموصل - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت خلية الإعلام الحربي - قيادة العمليات المشتركة العراقية، ظهر اليوم السبت 17 حزيران/يونيو، عن خسائر فادحة تكبدها تنظيم "داعش"، في عملية نوعية للجيش والحشد العشائر، غربي البلاد، بمحاذاة سوريا.

وأوضحت الخلية في بيان تلقت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، نسخة منه، اليوم، أن قيادة عمليات الجزيرة المتمثلة بفرقة المشاة السابعة ولواء مغاوير القيادة والحشد العشائري، وبإسناد القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي، شرعت بعملية تفتيش واسعة على المناطق الغربية وبثلاثة محاور هي:

المعركة ضد داعش غرب الموصل - سبوتنيك عربي
مقتل 15 مسلحا وتدمير آلياتهم بقصف للطيران الحربي العراقي غربي الموصل

المحور الشمالي، تضمن تفتيش المناطق الواقعة شمال غرب بحيرة حديثة (جتيبة والوطا) والوصول لمسافة (25) كم، غربي الأنبار، غرب العراق.

والمحور الثاني، هو الغربي، تقدمت فيه القوات لتفتيش مناطق الوادي الأخضر ووادي غيدة، والفحيمي، ووصلت لمسافة  والوصول لمسافة (12) كم جنوب قضاء عانة أحد أخر معاقل تنظيم "داعش" في غرب الأنبار، قرب سوريا.

أما المحور الثالث، وهو الجنوبي، حسبما ذكرت الخلية، تقدمت به القوات لتفتيش مخازن عتاد حديثة.

وأفادت الخلية، بنتائج العملية وخسائر تنظيم "داعش" الإرهابي في المحاور الثلاثة المذكورة، بالأرقام: وهي:

قتل أكثر من 27 إرهابياً، وتدمير ست سيارات مفخخة، وست مضافات، ومعمل لتفخيخ السيارات، ومعمل أخر لتصنيع العبوات الناسفة.

وفجرت القوات في العملية التي استمرت لمدة 48 ساعة، 157 عبوة ناسفة لتنظيم "داعش"، مزروعات في طرق المحاور، كما عثرت على أسلحة وأعتدة تركها عناصر التنظيم.

وأفادت مراسلتنا في العراق، نقلا عن مصدر أمني، اليوم السبت، بأن الجيش العراقي، ومقاتلين من حشد عشائر محافظة الأنبار، حققوا انتصارا في عملية تعرضية على أوكار ومواقع لتنظيم "داعش" في محيط قضائي عانة وراوة، غربي البلاد.

القوات العراقية في الموصل - سبوتنيك عربي
القوات العراقية تحرر قريتين وكنيسة من "داعش" غربي الموصل

وأوضح المصدر، الذي تحفظ الكشف عن اسمه، أن القوات اقتحمت معاقل "داعش" في المناطق الصحراوية المحيطة بقضائي عانة، وراوة، غرب محافظة الأنبار، بعد تقدمها منذ صباح أمس الجمعة.

وأكد المصدر، أن القوات قتلت 7 من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي، أثناء تقدمها في العملية، كما دمرت سيارة مفخخة للتنظيم الإرهابي.

وفجرت القوات، 79 عبوة ناسفة في المحورين، زرعها تنظيم "داعش"، حسبما أعلن المصدر، مشيرا أيضا إلى أن طيران التحالف مع القوات، دمروا مضافتين، وخيمة ملغمة بالمواد المتفجرة، للتنظيم.

يشار إلى أن تنظيم "داعش" خسر أغلب مناطق سيطرته بمحافظة الأنبار بتقدم القوات العراقية بدعم من التحالف الدولي ضد الإرهاب، وما تبقى له من سيطرة فيها فقط أقضية حدودية محاذية للأراضي السورية، وهي عانة وراوة والقائم.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала