حقيقة خضوع ترامب للتحقيق في تواطؤ حملته الانتخابية مع موسكو

تابعنا عبرTelegram
قال المحامي الشخصي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأحد إن ترامب ليس قيد التحقيق في التحريات المتعلقة بتدخل روسيا المزعوم في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016 وأضاف أن الرئيس لم يتلق أي إخطار بأنه سيجري التحقيق معه.

ترامب - سبوتنيك عربي
ترامب يتهم "صائدي الساحرات" بتعطيله
وجاي سيكولو أحد أفراد فريق تعاقد معه ترامب للتعامل مع اتهامات بتواطؤ حملته الانتخابية مع موسكو.

وحسب "رويترز" يبدو أن سيكولو يناقض بيان نشره ترامب على "تويتر" يوم الجمعة قال فيه إنه يجري التحقيق معه لإقالته مدير مكتب التحقيقات الاتحادي الشهر الماضي.

وقال ترامب في تغريدته "يجري التحقيق معي لعزلي مدير مكتب التحقيقات من قبل الرجل الذي طلب مني عزل مدير مكتب التحقيقات الاتحادي".

ولكن سيكولو قال إن ترامب كان يرد بتصريحاته تلك على تقرير لصحيفة واشنطن بوست قال إن المحقق الخاص روبرت مولر يبحث ما إذا كان ترامب حاول عرقلة التحقيق بعزله جيمس كومي مدير مكتب التحقيقات الاتحادي في مايو أيار. وقال سيكولو في برنامج "واجه الأمة" في محطة (سي.بي.إس) التلفزيونية إن "حقيقة الأمر هي أن الرئيس لم يكن وليس الآن رهن التحقيق.

"لم يصدر إخطار من مكتب المحقق الخاص يفيد بأن الرئيس قيد التحقيق".

ومولر هو المحقق الخاص الذي عينته وزارة العدل للتحقيق في المسِألة الروسية ويقوم بالتحقيق فيما إذا كان أي شخص مرتبط بترامب أو بحملته كان له أي تعاملات غير قانونية مع مسؤولين روس أو آخرين لهم صلة بالكرملين.

وقال مسؤول أمريكي على إطلاع بالخطوط العريضة للتحقيق وطلب عدم نشر اسمه إن مولر يحقق أيضا فيما إذا كانت أي مخالفات محتملة قد ارتُكبت وحاول ترامب أو آخرون التستر عليها أو عرقلة التحقيق فيها.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала