الكرملين يؤكد على التعامل بالمثل ردا على العقوبات الأمريكية

© © Collage: Voix de la Russie/Burov Vladimirالعقوبات
العقوبات - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، للصحفيين، اليوم الأربعاء، أن التدابير الروسية الممكنة بشأن توسيع العقوبات الأمريكية القائمة ستكون مبنية على مبدأ المعاملة بالمثل.

وقال بيسكوف، اليوم الأربعاء، للصحفيين، مجيبا على سؤال عما إذا موسكو تعد ردا على توسيع العقوبات الأميركية، "كما تظهر عقوبات جميع السنوات القليلة الماضية، وبطبيعة الحال، فإن المبدأ الرئيسي للرد على أعمال العقوبات — هو مبدأ المعاملة بالمثل، لذلك هذا أمر مفهوم وواضح. تلقينا العقوبات بأسف، نأسف لأنه حتى الآن تستمر المراهنة على مثل خطاب العقوبات هذا، وبعيدا عن العمل البناء، والأهم بعيدا عن إظهار الإرادة السياسية الحقيقية لتسوية تلك المشكلة التي لدينا حول أوكرانيا".

 وأضاف المتحدث الروسي "حسنا، أمس، صدر بيان على مستوى الخبراء، بالطبع، يتم وضع خيارات مختلفة (من تدابير الرد على توسيع العقوبات)".

كما يأسف الكرملين على العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة ضد عدد من الشركات والأفراد الروسية، واعتبر أن هذه الخطوة سوف تقف عائقا أمام الحوار البناء والبحث عن حل للمشكلة الأوكرانية.

وأضاف بيسكوف "تقبلنا العقوبات بأسف. ويؤسفني أن يستمر حتى الآن الرهان على خطاب العقوبات، وبعيدا عن إظهار الإرادة السياسية لحل المشكلة التي لدينا حول أوكرانيا".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала