مدينة "روستوف على الدون" الروسية تشرع أبوابها لاستقبال مونديال 2018 (صور)

© Sputnik . Johnny Eliasملعب روستوف أرينا
ملعب روستوف أرينا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
يتوجه المنتخب السعودي بعد لقائه نظيره المصري في مدينة فولغاغراد، للقاء منتخب الأوروغواي في مدينة، روستوف على الدون، يوم 20 حزيران/يونيو، والتي تستضيف ثلاث مباريات أخرى ضمن نفس الدور، تلتقي خلاها منتخبات البرازيل وسويسرا، إيسلندا وكرواتيا، كوريا الجنوبية والمكسيك.

ويستضيف ملعب "روستوف أرينا " في مدينة روستوف على الدون، تلك المدينة التي تعرضت لكل ألوان وأشكال التاريخ المختلفة، ودمجت الحياة الطبيعية على نهر الدون، مع أشكال ثقافية مزخرفة بطفرة الحداثة.

وتحتضن روستوف وهي عاشر أكبر مدينة في روسيا، حيث يتجاوز عدد سكانها أكثر من مليون نسمة،.ملعب روستوف أرينا الذي يتسع لـ 45 ألف متفرج ، وتاريخ تلك المدينة الواقعة ضمن الكيان الفدرالي لروسيا " ياروسلافل أوبلاست"، وتبعد عن العاصمة موسكو مسافة 200 كم والمعروفة لمواطنيها بأنها عاصمة جنوب روسيا، تاريخها يصف العديد من الحضارات والكثير من المواقع المثيرة.

​المدينة تأسست عام 1749ميلادي على يد الإمبراطورة اليزابيت، لكن آثار المدينة وجدت منذ الأزل حتى أنها تصل إلى 5 آلاف عام من التاريخ، وتتمتع روستوف بإشارات تاريخية وثقافية وحضارية لها مذاق مختلف، وتوالت عليها تسميات مختلفة كـ روستوف فيليكي وتعني روستوف العظيمة.

© REUTERS / Maxim Shemetovصورة لجزء من واجهة منازل و كرملين "روستوف" بمقاطعة ياروسلافل، روسيا 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2016.
صورة لجزء من واجهة منازل و كرملين روستوف بمقاطعة ياروسلافل، روسيا 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2016. - سبوتنيك عربي
صورة لجزء من واجهة منازل و كرملين "روستوف" بمقاطعة ياروسلافل، روسيا 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2016.
وتعتبر روستوف على الدون والتي يطلق عليها أيضا " أبواب القوقاز" و"العاصمة الجنوبية"، بالإضافة إلى تسمية "روستوف — بابا" عند السكان المحليين، أهم مركز لوجستي في جنوب روسيا، بالإضافة إلى كونها مدينة ادارية وثقافية وصناعية هامة.

ويقع مطار "بلاتوف" الدولي الجديد على بعد 29 كم من المدينة، ويربطه بقلب المدينة طريق طوله 15.9 كم.

​كما يربط المدينة ومطارها سيارات أجرة، تعمل على نظام "يانديكس تاكسي" و"أوبر" وحافلات دورية.

المدينة تحافظ على معالمها وأثارها التاريخية والثقافية من خلال مناخ رائع رطب قاري ،فالسياحة في روستوف غاية يمكنك بلوغها مع قصور دافئة وساحات عالية وأماكن خضراء وأشكال ثقافية ، معالم المدينة تتداخل عندما تصل إلى كرملين روستوف و شارع "بولشايا سادوفايا أليتسا"، كما لا بد من زيارة قلعة "ليفينتسوفساكيا، الواقعة في ضواحي المدينة.

ستشهد مدينة روستوف على الدون، والتي تعد نقطة التقاء مظاهر القديم والحديث، أكبر وقائع كرة القدم في ملعب ملعب "روستوف أرينا " تم إعداده بشكل خاص لكأس العالم مع آلاف المشجعين ومحبي الرياضة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала