المفوضية السامية لحقوق الإنسان تعبر عن قلقها من تزايد الهجمات على الصحفيين في أوكرانيا

© Sputnik . Stringer / الذهاب إلى بنك الصورمكتب وكالة "نوفوستي أوكرانيا"
مكتب وكالة نوفوستي أوكرانيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
عبرت المفوضية السامية لحقوق الإنسان، التابعة للأمم المتحدة، عن قلقها من تزايد الهجمات على الصحفيين في أوكرانيا، مشيرة إلى أنها تعول على قيام كييف بملاحقة المذنبين.

جنيف — سبوتنيك. أكدت المتحدثة الرسمية باسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، رافين شمداسين، أن بعثة مراقبة الأمم المتحدة في مجال حقوق الإنسان في أوكرانيا قلقة من تزايد الهجمات على الصحفيين خلال العام الجاري.

وقالت المتحدثة لوكالة "سبوتنيك": "بعثة المراقبة التابعة للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في أوكرانيا تدرس كافة حالات انتهاك حرية التعبير أو حرية عمل وسائل الإعلام".

كيريل فيشنسكي - سبوتنيك عربي
محكمة خيرسون الأوكرانية تقرر حبس الصحفي فيشينسكي لمدة شهرين

وأضافت: نحن قلقون من تزايد عدد الهجمات على موظفي وسائل الإعلام في أوكرانيا، وهي وتيرة يراقبها الخبراء منذ بداية العام 2018".

وتابعت: "نحن نراقب عن كثب التحقيق في هذه الهجمات،… وندعو السلطات لمعاقبة المتورطين في هذه الهجمات".

وفي سياق متصل بشأن وضع الصحفيين في أوكرانيا، أصدرت محكمة خيرسون الأوكرانية، اليوم الخميس، أمرا بحجز مدير موقع "ريا نوفوستي أوكرانيا" كيريل فيشينسكي لمدة شهرين.

وأكد محامي الصحفي فيشينسكي أن محكمة خيرسون الأوكرانية أمرت بحجز مدير موقع "ريا نوفوستي أوكرانيا" لمدة شهرين في البلاد، "وبدون كفالة"… في الوقت الذي أكد فيه المحامي نيته تقديم الطعن في هذا القرار.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس أيضا، طلب الادعاء الأوكراني احتجاز رئيس موقع "ريا نوفوستي أوكرانيا"، كيريل فيشينسكي، لمدة 60 يوما.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала