أردوغان وغوتيريس يدعوان المجتمع الدولي لإبداء رد فعل أقوى حيال وحشية إسرائيل

© REUTERS / Mohammed Salemاحتجاجات تعم البلاد ضد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس عشية الذكرى الـ 70 لـ النكبة ، شرق غزة، قطاع غزة، فلسطين 14 مايو/ أيار 2018
احتجاجات تعم البلاد ضد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس عشية الذكرى الـ 70 لـ النكبة ، شرق غزة، قطاع غزة، فلسطين 14 مايو/ أيار 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
ناقش الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، خلال اتصال هاتفي، الوضع في فلسطين وسوريا، وشددا على ضرورة إبداء المجتمع الدولي رد فعل أقوى حيال وحشية إسرائيل في قطاع غزة.

أنقرة — سبوتنيك. وذكرت مصادر في الرئاسة التركية، للأناضول، يوم الجمعة، إن أردوغان وغوتيريش، رحبا بإدانة مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة لإسرائيل، وموافقته على تشكيل لجنة مستقلة للتحقيق بأحداث غزة.

احتجاجات تعم البلاد ضد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، شرق غزة، قطاع غزة، فلسطين 14 مايو/ أيار 2018 - سبوتنيك عربي
مجلس حقوق الإنسان يصوت لصالح إرسال لجنة للتحقيق في أحداث غزة
كان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة قد اتخذ قراراً، يوم أمس بإنشاء آلية مستقلة للتحقيق في أحداث قطاع غزة التي راح ضحيتها حوالي 87 فلسطينيا بينهم 12 طفلاً، برصاص الجيش الإسرائيلي، منذ بدء موجة الاحتجاجات بالقطاع، في 30 آذار/ مارس الماضي، التي عرفت بمسيرات العودة "عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي طردوا منها في 15 أيار/مايو من عام 1948، فيما يعرف فلسطينياً بالنكبة" ورداً على نقل السفارة الأميركية لدى إسرائيل، إلى القدس. وقد أصيب خلال هذه الأحداث، أكثر من 12 ألف شخص بإصابات مختلفة، منهم 3500 بالرصاص الحي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала