الجيش الإسرائيلي يعلن المناطق المستهدفة في قطاع غزة

© Twitter.comمستوطنات
مستوطنات - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أوضح مسؤول عسكري إسرائيلي بارز أن توالي إطلاق القذائف والراجمات على مستوطنات غلاف غزة أدى إلى تدهور الوضع في تلك المناطق، خاصة في منطقتي، أشكلون وكريات جات، مما اضطر معه رؤساء تلك البلدات إلى اتخاذ قرار فتح الملاجيء والمخابيء فيها؛ لاستيعاب المستوطنين والحفاظ على أرواحهم.

وكتبت القناة العاشرة العبرية في ساعة متأخرة من يوم الثلاثاء، 29 مايو/ أيار، أن المسؤول الإسرائيلي البارز نفى بدوره الإدعاءات الفلسطينية بوقف إطلاق النار بين حركة حماس وبلاده بوساطة مصرية، وأن إسرائيل ستهاجم أهدافا بعينها في شمال قطاع غزة.

محمود عباس - سبوتنيك عربي
الرئيس الفلسطيني: لن يكون هناك سلام إلا في هذه الحالة
وأكد الجيش الإسرائيلي الرد على إطلاق الفلسطينيين في قطاع غزة لعشرات القذائف والراجمات منذ صباح الثلاثاء، بمهاجمة أهداف في شمال القطاع، وذلك على النقيض مما ذكره المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي، داود شهاب، حول التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الجانبين، الفلسطيني والإسرائيلي، بوساطة أو بتدخل مصري، والرجوع إلى تفاهمات ما انتهت إليه الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع (حرب الجرف الصامد، يوليو 2014).

وفي السياق نفسه، أعلنت وزارة التعليم الإسرائيلية إلغاء الرحلات المدرسية حتى مسافة 15 كيلو مترا من القطاع، وأن المناورات المدرسية ستقام الأربعاء، 30 مايو/أيار؛ للتدريب على النزول إلى الملاجىء والمخابيء، ومواجهة أية عمليات عسكرية مضادة من قطاع غزة.

ويذكر أن الجيش الإسرائيلي أعلن أمس الثلاثاء، عن تفجير نفق تابع للمقاومة الفلسطينية، يمتد داخل الأراضي الإسرائيلية، كما أعلن عن قصف نحو 35 هدفا في غزة، فيما ردت الفصائل الفلسطينية بإطلاق عشرات الصواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، ما أسفر عن إصابة 3 جنود إسرائيليين، حسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي.

 

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала