الخارجية الروسية: لافروف وبومبيو توافقا على ضرورة تجاوز القضايا الخلافية

© Sputnik . Grigoriy Sisoev / الذهاب إلى بنك الصورسيرغي لافروف
سيرغي لافروف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن وزير الخارجية سيرغي لافروف، بحث عبر الهاتف، مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو، العلاقات الثنائية والملفين السوري والأوكراني.

موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان الخارجية الروسية اليوم الأربعاء 30 مايو/ أيار: "تم تبادل وجهات النظر حول مختلف جوانب جدول الأعمال الثنائي، بما في ذلك العلاقات الثنائية، والجهود المبذولة لحل الأزمة السورية وتجاوز الصراع في أوكرانيا على أساس اتفاقيات مينسك، تاريخ 12 فبراير/ شباط 2015".

افتتاح جسر القرم، ممر للسيارات - سبوتنيك عربي
السفارة الروسية بواشنطن تعلق على تحريض صحيفة أمريكية لنسف جسر القرم
ولفت البيان إلى أن الوزيرين اتفقا على ضرورة تجاوز الخلافات القائمة من خلال الحوار المهني لتطبيع جو التعاون الروسي الأمريكي.

وجاء في بيان الوزارة: "توافق لافروف وبومبيو على ضرورة تنفيذ المهام، التي وضعت خلال اتصال هاتفي بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لتجاوز الخلافات الموجودة من خلال الحوار المهني بهدف تطبيع جو التعاون الروسي الأمريكي".

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن الاتصال الهاتفي بين الوزيرين تم، اليوم الأربعاء، بمبادرة من الجانب الأمريكي.

يذكر أن العلاقات الروسية الأمريكية ساءت بسبب الأزمة الأوكرانية، وعودة شبه جزيرة القرم إلى روسيا في مارس/ آذار، عام 2014. 

وتعتبر هذه الأزمة في العلاقات بين روسيا وأمريكا هي الأسوأ منذ انهيار الاتحاد السوفيتي وانتهاء الحرب الباردة، قبل أكثر من 20 عاما.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала