القيادة السورية تعمل على تبسيط إجراءات عودة اللاجئين

© Sputnik . Tareq al-Hasaniyahعودة 16 ألف عائلة مُهجّرة لبلداتها شرقي درعا خلال يومين
عودة 16 ألف عائلة مُهجّرة لبلداتها شرقي درعا خلال يومين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن وزير الإدارة المحلية والبيئة في الجمهورية العربية السورية حسين مخلوف أن القيادة السورية تعمل على اتخاذ جميع التدابير اللازمة لعودة المواطنين السوريين إلى وطنهم.

موسكو — سبوتنيك. وقال مخلوف، اليوم الأربعاء، في اجتماع لجنة التنسيق المشتركة: "بالنسبة لنا من المهم جدا خلق ظروف معيشية لائقة للسوريين الراغبين في العودة إلى ديارهم، الحكومة السورية تعمل على تبسيط إجراءات عودة اللاجئين، تعيد بناء السكن ومن خلال البرامج المناسبة تخلق فرص العمل وتحسن مستويات المعيشة."

ميخائيل بوغدانوف - سبوتنيك عربي
بوغدانوف يبحث مع وزير شؤون المهجرين اللبناني عودة اللاجئين السوريين
وأضاف الوزير السوري أن العمل النشط جاري حاليا لمراجعة المعايير القانونية القائمة واعتماد لوائح جديدة في الحالات، التي يخلق فيها القانون عقبات أمام عودة المواطنين السوريين، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء السوري عقد اجتماعا في هذا الشأن، حيث تقرر وضع خطة لتحديث نظام التشريعات المنظمة لأنشطة مؤسسات الدولة.
وقال مخلوف، أيضا أنه "تمت مناقشة القانون رقم 10 عدة مرات، ورفع فترة تقديم الوثائق، التي تثبت ملكية العقار، من ثلاثة أشهر إلى سنة واحدة، زادت مدة الوثائق التي تثبت ملكية العقار، المهم أن تعطى الفرصة لتقديم هذه الوثائق ليس فقط للمواطنين بل لأسرهم والممثلين القانونيين..".
وشدد الوزير السوري على أنه، بهذا تم إلى حد كبير إزالة مخاوف اللاجئين الذين يعتقدون أنه إذا عادوا سيتم مصادرة ممتلكاتهم.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала