الدفاع الروسية تكشف عن أثر سلبي للإجراءات اللبنانية على عودة اللاجئين السوريين

© Sputnik . Mikhail Alaeddin / الانتقال إلى بنك الصوراللاجئين السوريين في البقاع، لبنان
اللاجئين السوريين في البقاع، لبنان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن المركز الوطني الروسي لإدارة الدفاع أن السلطات اللبنانية تسمح لـ 30-40 بالمئة فقط من اللاجئين بالطيران إلى سوريا.

عودة 16 ألف عائلة مُهجّرة لبلداتها شرقي درعا خلال يومين - سبوتنيك عربي
وزارة الدفاع الروسية تحسب عدد اللاجئين السوريين في العالم
موسكو — سبوتنيك. أعلن رئيس المركز الوطني الروسي لإدارة الدفاع، فريق أول ميخائيل ميزينتسيف، اليوم الأربعاء، أن السلطات اللبنانية تسمح لـ 30-40 بالمئة فقط من اللاجئين بالطيران إلى سوريا.

وقال ميزينتسيف خلال جلسة هيئة التنسيق الوزارية المشتركة لإعادة اللاجئين إلى الأراضي السورية: "إحدى طرق عودة اللاجئين من أوروبا إلى سوريا، وعلى وجه الخصوص من بلجيكا، هو نقلهم جوا إلى بيروت ومواصلة نقلهم بوسائل النقل البرية إلى مكان الوصول في الأراضي السورية. لكن نتيجة القيود التي تفرضها سلطات الهجرة اللبنانية، يسمح لما لا يتعدى 30-40 بالمئة فقط من المجموع العام للسوريين المعلنين للرحلة (الجوية)".

وتجدر الإشارة في هذا السياق، إلى أن وزارة الدفاع الروسية كانت قد أعلنت، في 18 تموز/ يوليو الماضي، عن إنشاء مركز خاص في سوريا لاستقبال وإيواء اللاجئين، لتسهيل عودة السوريين إلى وطنهم، مؤكدة أن المعلومات بشأن مبادرة روسيا لحل مشكلة عودة اللاجئين السوريين إلى ديارهم تنقل عبر القنوات الدبلوماسية إلى مكاتب الأمم المتحدة المتخصصة، بالإضافة إلى السفارات الروسية التي يوجد بها حاليا أكبر عدد من اللاجئين السوريين، في 36 دولة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала