مسؤول قطري يشيد بـ "حكيم الخليج" في القمة الخليجية

© REUTERS / HANDOUTالعاهل السعودي الأمير محمد بن سلمان يتحدث إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في افتتاح القمة الخليجية الـ 39 في الرياض، 9 ديسمبر/كانون الأول 2018
العاهل السعودي الأمير محمد بن سلمان يتحدث إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في افتتاح القمة الخليجية الـ 39 في الرياض، 9 ديسمبر/كانون الأول 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أشاد مسؤول قطري، بكلمة أحد القادة العرب في افتتاح أعمال القمة الخليجية الـ 39، والتي أقيمت اليوم الأحد في العاصمة السعودية الرياض.

وغرد مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية، أحمد بن سعيد الرميحي عبر حسابه على "تويتر" عن كلمة أمير الكويت في افتتاح القمة: "كلمة بليغة من "حكيم الخليج" لعلها تصل لمسامع الدولة المضيفة وأتباعها".

وأعرب أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، في كلمته في قمة الرياض اليوم، عن قلقه تجاه الحملات الإعلامية التي تمس أمن بلاده، ودعا إلى الحفاظ على وحدة الموقف الخليجي.

الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز - سبوتنيك عربي
هل استقبل الملك سلمان الوفد القطري في الرياض
وقال أمير الكويت، في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية لقمة مجلس التعاون الخليجي اليوم الأحد، 9 ديسمبر/كانون الأول: "ندعو لوقف الحملات الإعلامية التي بلغت حدودنا ومست أمننا، وستدمر كل بناء أقمناه"، وذلك وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وأضاف الشيخ صباح الأحمد: "لابد من التأكيد على قلقنا من تنامي ظاهرة الإرهاب، انطلاقا من حرصنا على حفاظ على وحدة الموقف الخليجي". وقال: "أخطر ما نواجهه من تحديات هو الخلاف الذي دب في كياننا الخليجي واستمراره لنواجه تهديدا خطرا لوحدة موقفنا وتعريضا لمصالح أبناء دولنا للضياع". 

وأوفدت قطر وزير الدولة للشؤون الخارجية سلطان بن سعد المريخي، لحضور القمة السنوية لمجلس التعاون الخليجي.

واستقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الوفود المشاركة، حيث وصل أول وفد وكان لسلطنة عمان وترأسه السيد فهد بن محمود آل سعيد، نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بـالسلطنة، بمطار قاعدة الملك سلمان الجوية، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала