تميم وماكرون يناقشان الوضع في ليبيا

© Sputnikأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل الثاني
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل الثاني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أجرى أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، اتصالا هاتفيا بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تناول العلاقات بين البلدين والوضع في ليبيا.

مطار معيتيقة الليبي - سبوتنيك عربي
توقف حركة الملاحة في مطار معيتيقة الليبي بعد تعرضه لقصف
القاهرة - سبوتنيك. وبحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا)، "جرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين الصديقين وأوجه تطويرها في مختلف المجالات، كما تم بحث مستجدات الوضع في ليبيا، والجهود المبذولة من أجل إرساء وتعزيز الأمن والاستقرار فيها".

ميدانياً أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، اليوم السبت، أنها أسقطت طائرة مسيرة، تابعة للجيش الوطني الليبي الذي يقوده المشير خليفة حفتر، قبل ن تشن هجوما على أهداف بمدينة مصراتة، شرق العاصمة طرابلس.

وأكدت قيادة عملية "بركان الغضب"، التي تنفذها حكومة الوفاق، عبر صفحتها على تويتر،  أن قواتها المتمركزة في المحور الجنوبي نجحت، صباح اليوم، في إسقاط طائرة wing loong  مسيرة مذخّرة بالصواريخ، "كانت تحاول مهاجمة أهداف مدنية في محيط مدينة مصراتة".

واتهمت عملية "بركان الغضب" الإمارات بتزويد الجيش الوطني الليبي بالطائرة المسيرة المذكورة.

وتتواصل منذ نيسان/ابريل الماضي اشتباكات مسلحة بين قوات حكومة الوفاق المعترف بها دوليا وقوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، في مناطق متفرقة بضواحي طرابلس، حيث قُتل أكثر من 1100 مدني وعسكري، حتى الآن، بينما جرح الآلاف إلى جانب نزوح الآلاف من العائلات.

ودعا المبعوث الأممي لليبيا الأطراف المتنازعة إلى هدنة تبدأ مع حلول عيد الأضحى، في 11 آب/أغسطس الجاري، تشمل تدابير لبناء الثقة، كما دعا إلى اجتماع دولي بين البلدان المعنية لضمان التنفيذ الكامل لقرار وقف بيع الأسلحة إلى ليبيا، وآخر محلي للأطراف المؤثرة داخل البلاد لإحياء الحوار السياسي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала