الكويت تؤكد عدم نيتها إجلاء رعاياها من مصر

© REUTERS / STEPHANIE MCGEHEEامرأة ترتدي كمامة طبية في الكويت، بعد اندلاع فيروس كورونا المستجد، 25 فبراير/ شباط 2020
امرأة ترتدي كمامة طبية في الكويت، بعد اندلاع فيروس كورونا المستجد، 25 فبراير/ شباط 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكدت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الثلاثاء، أنه لا توجد لدى السلطات الكويتية نية لإجلاء المواطنين الكويتيين من مصر، لافتة إلى أنها تراقب الوضع العام الدولي، لتحديد مدى الحاجة لإجراءات احترازية إضافية.

قالت بثينة المضف، الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة، خلال مؤتمر صحفي مخصص للإعلان عن مستجدات فيروس "كورونا" في البلاد، وفقا لما نقلته صحيفة "الأنباء"، "لا توجد حتى الآن أي نية لإجلاء الكويتيين من مصر، ولكن نحن نراقب الوضع بشكل عام في العالم، ونحدد مدى الحاجة لمزيد من الإجراءات الاحترازية التي سنقوم في الإعلان عنها في حينه".

مطار الدوحة - سبوتنيك عربي
بيان قطري جديد بشأن منع دخول القادمين من مصر والكويت وعمان بسبب "كورونا"
وبخصوص الانتقادات التي وجهها الإعلام المصري حول إجراءات الكويت للعائدين من مصر، قالت المضف، "نقوم بتلك الإجراءات ليس فقط مع مصر، وإنما إجراءات احترازية تطبق بحسب ما تراه الدولة وبحسب تحديد درجة الخطورة، وهذا الإجراء لن يطبق على مصر فقط وإنما وعلى سورية والهند وبنغلاديش والفلبين أيضا".

ولفتت المضف إلى أنه لم يتم تسجيل أي حالة مصابة بفيروس "كورونا" قادمة من مصر حتى اللحظة، مشيرة إلى مواصلة وزارة الصحة اتخاذها للإجراءات الوقائية للحد من انتقال المرض وانتشاره السريع بين الدول.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، صباح اليوم، عدم تسجيل أية حالة مؤكدة مصابة بفيروس "كورونا" خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ ليبقى عدد المصابين بالفيروس بالبلاد كما هو عليه - 56 حالة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала