سلاح جديد يهدد المقاتلات الحربية

© Photo / Dane Wiedmann/Public domainطيران التحالف الدولي - المقاتلة الأمريكية "إف-35 بي" (F-35 B)
طيران التحالف الدولي - المقاتلة الأمريكية إف-35 بي (F-35 B) - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال إيلون مسك، مؤسس شركة سبيس إكس ورئيسها التنفيذي، إن عهد المقاتلات الحربية يتجه نحو نهايته، مشيرا إلى أن هناك سلاحا جديدا سيحل محلها في حروب المستقبل.

نقلت ذلك مجلة "بوبيلر ميكانيكز" الأمريكية، مشيرة إلى قول مسك، إن الطائرات المسيرة ستحل محل المقاتلات الحربية، مبينة أن ذلك جاء خلال لقاء مع مجموعة من ضباط القوات الجوية الأمريكية في أورلاندو.

وتابع: "المقاتلات الحربية المتطورة مثل "إف 35"، ربما لا تنال فرصتها في الحروب الجوية، في المستقبل، مقارنة بنوع جديد من الطائرات دون طيار، التي ستكون طائرات مقاتلة مسيرة".

ولفتت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية إلى قول إيلون مسك: "إن الطائرات المسيرة المقاتلة ستكون سلاح المستقبل. إنها ليست المستقبل الذي نريده، لكنها ستكون المستقبل".

ويرى ماسك أن تقدم أنظمة الذكاء الاصطناعي، بتصميم درونز مقاتلة يمكنها إدارة معركة جوية في مواجهة طائرة أخرى، بطريقة آلية وفي وقت قياسي، خلال مواجهة جوية.

وتقول المجلة: "إذا أصبح ذلك واقعا، ستكون الطائرة المسيرة المقاتلة، أسرع من المقاتلات الحربية، التي يقودها بشر، مشيرة إلى أن وجود أنظمة ذكاء اصطناعي متطور، سيجعل قدرتها على إجراء الحسابات الخاصة بالمعركة أسرع، وبالتالي حرمان الخصم من فرصة مواصلة القتال".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала