00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
ع الموجة مع ايلي
03:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
كواليس السينما
08:35 GMT
25 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
11:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
18:00 GMT
108 د
ع الموجة مع ايلي
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي
05:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
بعد الإعلان عن أول محامي روبوت في العالم، ما المهن المعرضة للخطر بسبب الذكاء الاصطناعي؟
08:18 GMT
13 د
الإنسان والثقافة
جودت هوشيار: الأدباء العباقرة لا يظهرون في كل عصر..وثمة كتَاب وشعراء متميزون في روسيا اليوم
08:31 GMT
29 د
كواليس السينما
السينما والمرأة تكامل أم إستخدام
09:03 GMT
25 د
مساحة حرة
العالم العربي في قبضة التغير المناخي
09:29 GMT
31 د
مساحة حرة
بين تحديات الطاقة النظيفة وحيوية الوقود الأحفوري هل تنتصر البيئة على مصالح الاقتصاد؟
10:29 GMT
31 د
عرب بوينت بودكاست
المرأة الأم والعاملة...الصعوبات والتحديات
11:03 GMT
36 د
مرايا العلوم
بقايا أحد النجوم الأولى وحماية الأرض من الفضاء والنيوترينوز وبنية الكون
11:39 GMT
20 د
من الملعب
العهد اللبناني يتأهل إلى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
12:03 GMT
26 د
مساحة حرة
التنمر الالكتروني .. ظاهرة تهدد حياة الفتيات في العالم العربي؟
12:29 GMT
18 د
مرايا العلوم
غابات تنفث الكربون، ورحلة الطائر الجبارة، وأقدم حشرة في العالم، وتأثير الفراشة
12:47 GMT
13 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
أمساليوم
بث مباشر

طيار يتحدث عن "تعرق اليدين" أثناء تزويد "سو-34" بالوقود

© Sputnik . Alexey Filippov / الانتقال إلى بنك الصورمقاتلة قاذفة "سو-34"
مقاتلة قاذفة سو-34 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
تحدث نائب قائد السرب، الرائد أندريه دياتشينكو، عن تجربته لتزويد القاذفة المقاتلة من طراز "سو-34" الأسرع من الصوت بالوقود من الناقلة "إيل-78".

وحسب الطيار، إن التزود بالوقود يتم عند سرعة 600 كم في الساعة وعلى ارتفاع 5 كم، عندها يخرج خرطوم من خزان الوقود في نهايته سلة لها شكل مخروطي، ويقوم قائد الطائرة المتلقية للوقود بإخراج مجس الطائرة حيث يلتصق بالسلة ويتم ضخ الوقود.

وقال دياتشينكو، يعد التزود بالوقود جوا في وقت الليل أكثر صعوبة منه خلال النهار "...الفرق كبير. في الليل ترى الأضواء الجانبية للطائرة فقط، والمصباح الأمامي، والخرطوم والمجس، وتفعل كل شيء بشكل أوتوماتيكي وهادئ، لكن راحتيك ما زالتا تتعرقان".

من الجدير ذكره أن النموذج الأولي من طائرة "سو-34" قام بالطلعة الجوية الأولى في 13 أكتوبر/ تشرين الأول 1990. وأقبلت روسيا على تصنيع هذه الطائرات في القرن الـ21. وقد تسلمت القوات الجوية الروسية أكثر من 120 طائرة من طراز "سو-34" في الفترة 2008 - 2019.

© Sputnikالقاذفة سو- 34
طيار يتحدث عن تعرق اليدين أثناء تزويد سو-34 بالوقود - سبوتنيك عربي
القاذفة سو- 34
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала