اليونان تهاجم تركيا وتوجه لها اتهاما بشأن المهاجرين

© AFP 2022 / Marcos Morenoقارب يحمل مهاجرين في مضيق جبل طارق
قارب يحمل مهاجرين في مضيق جبل طارق - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أحبطت السلطات اليونانية، مساء أمس الأربعاء، محاولة سفن تابعة لقوات خفر السواحل التركية مرافقة قارب يقل مهاجرين إلى داخل المياه اليونانية قبالة جزيرة ليسبوس شرق بحر إيجه.

Ситуация на КПП Пазаркуле на وضع اللاجئين على الحدود التركية اليونانية، تركيا، اليونان، 29 فبراير 2020границе Турции и Греции, где греческая полиция применила слезоточивый газ против беженцев - سبوتنيك عربي
تركيا تعلن إرسال ألف عنصر من القوات الخاصة إلى الحدود مع اليونان
وقالت قوات خفر السواحل، في بيان لها، إن "قارب المهاجرين تم رصده في المياه التركية في وقت مبكر من الأربعاء وتجاهلت زوارق الدورية التركية نداءات متكررة تطالب بوقفه، قبل التقاط المهاجرين بعد ذلك بعدة ساعات".

وأضاف البيان، أن "القارب لم يدخل المياه اليونانية في أية لحظة، رغم مساعي زوارق الدورية التركية مرافقته للدخول".

ويسود التوتر العلاقات بين الجارتين المتناحرتين منذ أمد، جراء حقوق التنقيب عن الغاز الطبيعي في البحر المتوسط ومحاولة الآلاف من طالبي اللجوء دخول اليونان هذا العام.

وكانت اليونان قد كثفت الانتشار الأمني عند حدودها البرية والبحرية مع تركيا منذ أواخر فبراير/ شباط الماضي، عندما أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان فتح الحدود التركية مع اليونان أمام المهاجرين واللاجئين، الذين كانوا يسعون لدخول الأراضي الأوروبية بشكل غير مشروع من بلاده.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала