اندلاع حريق في مخيم موريا المكتظ باللاجئين في اليونان

© REUTERS / ALKIS KONSTANTINIDISمهاجرة من مخيم موريا وطفلها يستعدان لصعود حافلة إلى ميناء ميتيليني حيث سيتم نقلهما إلى البر الرئيسي في جزيرة ليسبوس في اليونان
مهاجرة من مخيم موريا وطفلها يستعدان لصعود حافلة إلى ميناء ميتيليني حيث سيتم نقلهما إلى البر الرئيسي في جزيرة ليسبوس في اليونان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال مسؤولو الإطفاء في اليونان إن حريقا اندلع في مخيم موريا المكتظ بالمهاجرين على جزيرة ليسبوس في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.

ونقلت رويترز عن مسؤول من فريق الإطفاء قوله بأنه لم يتضح على الفور سبب الحريق وإن النيران تشتعل داخل المخيم وخارجه.

 عودة 16 ألف عائلة مُهجّرة لبلداتها شرقي درعا خلال يومين - سبوتنيك عربي
عودة أكثر من 500 لاجئ سوري إلى وطنهم خلال الساعات الـ 24 الأخيرة
وقال مسؤول بالشرطة إنه يتم نقل المهاجرين إلى مكان آمن. وقال شهود إن أشخاصا شوهدوا وهم يغادرون المخيم حاملين أمتعتهم، فيما يكافح 28 من رجال الإطفاء الحريق باستخدام تسع عربات وبمساعدة متطوعين.

وانتقدت منظمات الإغاثة مرارا منشأة موريا التي تؤوي أكثر من 12 ألف مهاجر أي أكثر أربع مرات من سعتها المعلنة وذلك بسبب الظروف المعيشية الصعبة.

ووضعت المنشأة قيد الحجر الصحي الأسبوع الماضي بعد ان أكدت السلطات أن أحد طالبي اللجوء أصيب بفيروس كورونا. وارتفعت أعداد الإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 35 منذ ذلك الحين.

وكانت جزيرة ليسبوس الواقعة قبالة الساحل التركي على الخط الأمامي خلال تدفق المهاجرين إلى أوروبا في 2015-2016. وبسبب جائحة فيروس كورونا منذ الأول من مارس آذار تم عزل جميع المهاجرين القادمين إلى الجزيرة في حجر صحي بعيدا عن المخيمات.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала