الكرملين يوضح حقيقة حدوث اتصال بين بوتين وترامب يوم اقتحام الكونغرس

© Sputnik . Sergei Guneyev / الذهاب إلى بنك الصورلقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في هلسنكي، فنلندا 16 يويليو/ تموز 2018
لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في هلسنكي، فنلندا 16 يويليو/ تموز 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، عدم حدوث اتصالات هاتفية بين رئيسي روسيا والولايات المتحدة، فلاديمير بوتين ودونالد ترامب، في يوم اقتحام مبنى الكونغرس.

موسكو - سبوتنيك. ورد بيسكوف، على سؤال ما إذا كانت قد جرت محادثة هاتفية بين بوتين وترامب، في 6-7 يناير الجاري، قائلا "لا لم يحدث".

وفي وقت سابق، قالت المرشحة السابقة للرئاسة الأمريكية، هيلاري كلينتون، بأنها ترغب بمعرفة ما إذا كان ترامب تحدث مع بوتين في يوم اقتحام مبنى الكونغرس.

رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي بعد تصويت المجلس لصالح إقرار تشريع ينص على مساءلة الرئيس الحالي، دونالد ترامب، الكونغرس، واشنطن، 13 يناير 2021 - سبوتنيك عربي
إعلام: "إف بي آي" تحقق بسرقة امرأة لحاسوب رئيسة الكونغرس وتسليمه إلى روسيا
يذكر أن رئيس لجنة مجلس الاتحاد لحماية سيادة الدولة الروسية، أندريه كليموف، قد صرح بأن أعمال الشغب في واشنطن يمكن أن تستخدم لإلقاء اللوم على روسيا.

وأثناء ولاية ترامب اتهمه الديمقراطيون بـ "التآمر" مع روسيا، البيت الأبيض والكرملين نفوا هذا الادعاء.

ولم يستطع المدعي الخاص روبرت مولر، الذي أنهى تحقيق وزارة العدل الأمريكية والذي استمر عامين في عام 2019 ، إثبات أي دليل على "التواطؤ".

وكانت مجموعة من أنصار ترامب، اقتحمت، مساء يوم 6 يناير، مقر الكونغرس خلال عقده اجتماعات لإقرار نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز بها الديمقراطي، جو بايدن، وذلك بعد مسيرة جدد فيها ترامب رفضه الاعتراف بانتصار منافسه.

وتمكنت وحدات الشرطة والقوات الخاصة لاحقا من تطهير مبنى الكونغرس من المقتحمين ليعلن المشرعون إقرارهم بنتائج التصويت.

وأدت هذه الاضطرابات غير المسبوقة إلى مقتل 4 أشخاص واعتقال 68 آخرين على الأقل، فيما تعهد ترامب بعد هذه الأحداث بتنفيذ عملية منظمة لنقل السلطة رغم رفضه القبول بهذه النتائج.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала