طائرة "كلاشينكوف" الهجينة الجديدة يمكن استخدامها لتحديد الهدف والاستطلاع

© AFP 2022 / George Ourfalianطائرة مسيرة
طائرة مسيرة - سبوتنيك عربي, 1920, 15.04.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلن نيكيتا خاميتوف، رئيس قسم المشاريع الخاصة في ZALA AERO ، للصحفيين أن الطائرة المسيرة الجديدة ZALA 421-16E5G من صنع شركة ZALA AERO (جزء من مجموعة شركات كلاشينكوف) المزودة بمحرك هجين - يمكن استخدامها لتحديد الهدف والاستطلاع الإلكتروني.

وقال أثناء العرض التقديمي: "نحن نعرضها الآن، أولاً وقبل كل شيء، كجهاز استطلاع، ولكن، من حيث المبدأ، تسمح الحمولة باستخدام نظام تحديد الهدف، ونقل الاتصالات، ومراقبة الشبكات الخلوية في نطاق 2 و 3 و 4 جي. يمكننا إجراء استطلاع تقني لاسلكي في المنطقة، وتحديد الهواتف المحمولة، ومواقعها. وبنفس الطريقة - نقل الاتصالات للوحدات الأرضية".

تم عرض الجهاز في معرضZALA EXPO . الطائرة المسيرة هي أول طائرة يمكنها التمركز في أي مكان، ومزودة بمحطة طاقة هجينة، تتكون من محرك احتراق داخلي ومحرك كهربائي. يتيح ذلك لها البقاء لمدة تصل إلى 16 ساعة في الجو، وبفضل المحرك الكهربائي منخفض الصوت،  لا يمكن اكتشاف صوتها إلا في دائرة نصف قطرها 1.5 كيلومتر.

يبلغ باع جناحي الطائرة المسيرة 4.6 متر. يبلغ أقصى ارتفاع طيران لها 3600 متر، وتصل سرعتها إلى 140 كيلومترًا في الساعة. الجهاز مزود بكاميرات تصوير حراري HD وكاميرا فيديو FullHD. يتم إطلاق الطائرة المسيرة من المنجنيق، وتهبط بالمظلة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала