المدعي العام في موسكو: منظمات نافالني تستعد لـ"ثورة ملونة" بأوامر خارجية

© Sputnik . Iliya Pitalyev / الذهاب إلى بنك الصورقوات الأمن ومكافحة الشغب، وسط "احتجاجات نافالني" غير المرخصة في موسكو، روسيا 2 فبراير 2021
قوات الأمن ومكافحة الشغب، وسط احتجاجات نافالني غير المرخصة في موسكو، روسيا 2 فبراير 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 20.04.2021
تابعنا عبرTelegram
قال مكتب المدعي العام في العاصمة الروسية موسكو، اليوم الثلاثاء، إن منظمات (هياكل) أليكسي نافالني تستعد لـ"ثورة ملونة" بأمر من المراكز الأجنبية المتورطة في أعمال مدمرة ضد روسيا.

وردت هذه الدلائل والإثباتات في الدعوى المقدمة من قبل النيابة ضد "صندوق مكافحة الفساد" (غير حكومي)، و"صندوق حماية المواطنين" في سانت بطرسبرغ (مؤسسات غير حكومية معترف بها من قبل الجهات الخارجية) و"غرف نافالني"، حيث اعتبرت كمنظمات متطرفة وحظر عملها في روسيا.

الكرملين، موسكو - سبوتنيك عربي, 1920, 19.04.2021
الكرملين يعلق على التصريحات الأمريكية بشأن نافالني
وجاء في بيان مكتب المدعي العام في موسكو: "تحتوي المواد المقدمة إلى المحكمة على أدلة دامغة تؤكد أن المنظمات المذكورة تقوم بأنشطة متطرفة تؤدي إلى زعزعة استقرار الوضع الاجتماعي والسياسي في البلد، بما في ذلك، من خلال الدعوات إلى أعمال العنف والأنشطة المتطرفة وأعمال الشغب الجماعية، ومن خلال محاولات إشراك القصر في أنشطة غير مشروعة".

ووفقا لمكتب المدعي العام، تعمل هذه المنظمات "بالتنسيق النشط وبناء على طلب مراكز أجنبية مختلفة التي تقوم بأعمال تخريبية تتعلق بروسيا".

يعتبر المدعون أن الأهداف الفعلية لهذه المنظمات هي "تهيئة الظروف لتغيير أسس النظام الدستوري، وتغيير الحكومة وتنفيذ سيناريو الثورة الملونة".

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قد علق أمس الاثنين، على تصريحات مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جيك سوليفان، بشأن المعارض الروسي المسجون أليكسي نافالني.

وقال بيسكوف: "نحن لا نعير مثل هذه التصريحات التي يصدرها ممثلو دول أخرى أي اهتمام. إن الحالة الصحية للمدانين والسجناء على أراضي روسيا الاتحادية لا يمكن ولا ينبغي أن تكون موضوعًا يشغل بالهم".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала