حزب العدالة والتنمية التركي يقدم مقترحا للبرلمان بشأن مصر

© REUTERS / MURAT CETINMUHURDAR/PRESIDENTIALالرئيس التركي رجب طيب أردوغان يحيي أعضاء من حزب العدالة والتنمية الحاكم في أنقرة
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يحيي أعضاء من حزب العدالة والتنمية الحاكم في أنقرة - سبوتنيك عربي, 1920, 20.04.2021
تابعنا عبرTelegram
أفادت وسائل إعلام تركية رسمية، اليوم الثلاثاء، بأن حزب العدالة والتنمية التركي الذي يرأسه الرئيس رجب طيب أردوغان، قدم مقترحا للبرلمان بشأن العلاقات مع مصر.

ووفقا لوكالة "الأناضول"، قدم حزب العدالة والتنمية التركي مقترحا لرئاسة البرلمان من أجل تشكيل مجموعة صداقة بين تركيا ومصر.

يذكر أن وزير الخارجية التركي، مولود جاووش أوغلو، قد أعلن الخميس الماضي عن أن بلاده "سترسل وفدا بقيادة نائب وزير الخارجية إلى مصر مطلع مايو/ أيار المقبل"، في إطار مساع لإصلاح العلاقات المتوترة مع القاهرة.

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، مصر، تركيا 22 يونيو 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 11.04.2021
مصر تفرض شروطها على تركيا الساعية لتسريع عودة العلاقات

وقال مولود أوغلو، في مقابلة مع محطة إن.تي.في، إن "مصر وجهت الدعوة إلى وفد تركي لزيارتها في الأسبوع الأول من مايو لمناقشة العلاقات بين البلدين"، مشيرا إلى أن "اجتماعا سيجمعه بوزير الخارجية المصري سامح شكري بعد تلك المحادثات".

وأضاف أنه "حان وقت مناقشة الخلافات مع مصر"، مؤكدا أن "المباحثات ربما تطول، وأن مصر تشكل أهمية بالنسبة للعالم الإسلامي وأفريقيا وفلسطين ونولي أهمية لاستقرارها".

وكان وزير الخارجية التركي أكد، في تصريحات سابقة، أن بلاده ستبدأ مرحلة جديدة مع مصر.

كما تحدث وزيري خارجية تركيا ومصر هاتفيا، في أول اتصال مباشر بينهما منذ أن بدأت تركيا مساعيها لتحسين العلاقات المتوترة بين البلدين"، مضيفة أن الوزيرين تبادلا التهاني بمناسبة قرب حلول شهر رمضان، لكنها لم تذكر مزيدا من التفاصيل.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала