مصر تحسم الجدل بشأن فرض غرامة على استخدام ماكينات الصراف الآلي دون ارتداء كمامة

© Sputnik . Mikhail Voskresensky / الذهاب إلى بنك الصورUsing a bank card at an ATM
Using a bank card at  an ATM  - سبوتنيك عربي, 1920, 24.04.2021
تابعنا عبرTelegram
حسمت مصادر مسؤولة في البنوك المصرية، اليوم السبت، الجدل المثار على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن فرض غرامة 50 جنيه في حال سحب أو إيداع الأموال من ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك، دون ارتداء كمامة طبيبة.

ونفت المصادر لصحيفة "الوطن" هذه الشائعة، وأكدت أنها عارية من الصحة، وشددت على أن أموال المودعين في البنوك آمنة تماما، ولا صحة لما يتم تداوله بشأن سحب البنوك 50 جنيها غرامة على غير الملتزمين بارتداء الكمامة أثناء سحب أو إيداع الأموال من ماكينات الصرف الآلي.

رجل يرتدي كمامة واقية من فيروس كورونا وفي الخلفية مأذنة مسجد في مصر نوفمبر تشرين الثاني - سبوتنيك عربي, 1920, 06.02.2021
مصر... تحصيل بـ5 ملايين جنيه غرامة عدم ارتداء كمامات في أسبوع
وأشارت المصادر إلى أنه لم يتم إصدار أي تعليمات بشأن غرامة الـ50 في حال عدم ارتداء الكمامة أثناء السحب أو الإيداع من أجهزة الصراف الآلي، ودعت المواطنين إلى عدم الانسياق وراء الشائعات وتحري الأخبار من مصادرها الرسمية.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وجه رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، بضرورة تطبيق قرارات الغرامة على غير الملتزمين بالإجراءات الاحترازية، مشددا على ضرورة أن يكون التعامل بمنتهى الحزم وبلا تهاون مع أي مواطن غير ملتزم بارتداء الكمامة، وغيرها من الإجراءات الاحترازية.

وبحسب موقع بوابة "الأهرام"، وجه مدبولي بضرورة قيام كل من وزارات الداخلية والتنمية المحلية والنقل والسياحة والآثار، وغيرها من الوزارات المعنية، بتطبيق قرارات الغرامة على غير الملتزمين بالإجراءات الاحترازية.

وأكد على أن "يكون التعامل بمنتهى الحزم، ولا تهاون مع أي مواطن غير ملتزم بارتداء الكمامة، وغيرها من الإجراءات الاحترازية".

يذكر أن الحكومة المصرية كانت قد أصدرت قرارا في مايو/آيار الماضي يلزم "العاملين والمترددين على جميع الأسواق أو المحلات أو المنشآت الحكومية أو المنشآت الخاصة أو البنوك أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل الجماعية سواء العامة أو الخاصة بارتداء الكمامات الواقية"، ويُعاقب المخالف "بغرامة لا تتجاوز 4 آلاف جنيه مصري".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала