الصين توجه رسالة إلى الحكومة الأفغانية: عليكم اتباع سياسة سليمة تجاه المسلمين

© AFP 2022 / MOHAMMAD ISMAILجندي تابع لقوات الأمن الأفغانية على متن مركبة عسكرية بمدينة باغرام في أفغانستان إثر انسحاب القوات الأمريكية منها.
جندي تابع لقوات الأمن الأفغانية على متن مركبة عسكرية بمدينة باغرام في أفغانستان إثر انسحاب القوات الأمريكية منها. - سبوتنيك عربي, 1920, 15.07.2021
تابعنا عبرTelegram
أكدت الصين أن الولايات المتحدة الأمريكية فشلت في تحقيق السلام في أفغانستان بعدما شنت حربا استمرت نحو 20 عاما، قتلت خلالها عشرات الآلاف من المدنيين، ودعت الحكومة الأفغانية لاتباع ما وصفته بـ "السياسة السليمة" تجاه المسلمين.

القوات الأمريكية في أفغانستان - سبوتنيك عربي, 1920, 13.07.2021
أمريكا تعلن سحب 95% من قواتها في أفغانستان
وقال وزير الخارجية الصيني وانغ يي، إن الحرب التي شنتها الولايات المتحدة الأمريكية أدت إلى مقتل عشرات الآلاف وفشلت في تحقيق السلام، معربا عن تطلع بكين لأن تنفذ أفغانستان ترتيبات شاملة بالنسبة للسلطة الحاكمة، بحسب ما ذكرته شبكة تلفزيون الصين الدولية على "تويتر"، اليوم الخمس.

وقال وزير خارجية الصين: "يجب على كابول أن تتبع سياسة ثابتة وسليمة تجاه المسلمين".

وتابع: "نتطلع لأن تقوم أفغانستان بمكافحة جميع أنواع الإرهاب والأفكار المتطرفة بكل حزم، ونتطلع إلى أن تلتزم كابول بعلاقات ودية مع كل جيرانها"، مشيرا إلى أن هذا هو موقف الصين من الوضع في أفغانستان.

وشدد وانغ يي على أن الصين تحترم سيادة أفغانستان واستقلالها وسلامة أراضيها وتلتزم بعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

وأكد وزير خارجية الصين أن بلاده تدعم جميع الأطراف الأفغانية وتتطلع إلى بناء هيكل سياسي يتوافق مع الظروف الوطنية للدولة ويدعم الشعب على أساس مبدأ الملكية الأفغانية والقيادة الأفغانية.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها سحبت أكثر من 95 في المئة من قواتها الموجودة في أفغانستان، ضمن خطة سحب القوات الأجنبية من البلاد، المقرر استكمالها في الـ 11 من سبتمبر/ أيلول المقبل، ويتزامن ذلك مع تنامي نفوذ حركة طالبان الأفغانية في البلاد.

ولفت وزير الخارجية الصيني إلى أن الحقائق أثبتت مجددا أن أي تدخل لقوة أجنبية في أفغانستان مصيره الفشل، وأن أفغانستان دولة مستقلة وذات سيادة.

© Sputnikما قدرات الجيش الأفغاني؟
الصين توجه رسالة إلى الحكومة الأفغانية: عليكم اتباع سياسة سليمة تجاه المسلمين - سبوتنيك عربي, 1920, 15.07.2021
ما قدرات الجيش الأفغاني؟
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала