كوريا الجنوبية تعمل على إعادة القواعد العسكرية الأمريكية

© REUTERS / TT NEWS AGENCYرئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن
رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن  - سبوتنيك عربي, 1920, 15.07.2021
تابعنا عبرTelegram
تعمل كوريا الجنوبية على إعادة القواعد العسكرية الأمريكية إلى أراضيها، ويشمل ذلك الثكنات والأراضي، ضمن الاتفاقيات المشتركة التي تم توقيعها بين واشنطن وسيئول.

وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر يزور الضباط العسكريين بالحرس الوطني في العاصمة الأمريكية الذين يحرسون البيت الأبيض وسط اضطرابات على الصعيد الوطني بعد وفاة جورج فلويد في حجز شرطة مينيابوليس - سبوتنيك عربي, 1920, 21.07.2020
أول تصريح من الدفاع الأمريكية بشأن سحب قواتها من كوريا الجنوبية
ذكرت ذلك وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، اليوم الخميس، مشيرة إلى أن ذلك جاء خلال اجتماع لمجلس الأمن الوطني في المكتب الرئاسي.

وخلال الاجتماع تم بحث ما تم تحقيقه من تقدم بشأن إعادة الثكنات والأراضي الخاصة بالقواعد العسكرية الأمريكية في كوريا الجنوبية، حيث تم التأكيد على حكومة كوريا الجنوبية بالتعاون مع واشنطن لتنفيذ ذلك بموجب ما تم توقيع من اتفاقيات بين سيئول وواشنطن.

ووقعت واشنطن وسيئول اتفاقيتين تشملان نقل قاعدة يونغسان "YRP"، إضافة إلى خطة شراكة الأراضي "LPP".

وبناء على ذلك سيتم نقل القوات الأمريكية الموجودة في كوريا الجنوبية من قاعدة يونغسان، وسط سيئول، إلى معسكر همفريز بمدينة بيونغ تيك، التي تبعد 70 كيلومترا جنوب العاصمة.

ولفتت الوكالة إلى أنه تم إعادة 68 قاعدة أمريكية إلى كوريا الجنوبية من أصل 80 قاعدة يفترض إعادتها إلى البلاد بموجب الاتفاقيات المشتركة.

© Sputnikخريطة القواعد العسكرية الأمريكية في الخليج
كوريا الجنوبية تعمل على إعادة القواعد العسكرية الأمريكية - سبوتنيك عربي, 1920, 15.07.2021
خريطة القواعد العسكرية الأمريكية في الخليج
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала