تعاون بين روسيا وتركمانستان بشأن التهديدات المشتركة الخاصة بأفغانستان

© Sputnik . Press service of the Ministry of Foreign Affairs of the Russian Federation / الانتقال إلى بنك الصوروزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف، لقاء مع نظيره البرتغالي أوغوشتو سانتوش في موسكو، روسيا 31 مايو 2021
وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف، لقاء مع نظيره البرتغالي أوغوشتو سانتوش في موسكو، روسيا 31 مايو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 22.07.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلن نائب وزير الخارجية الروسي أندريه رودنكو، أنه قد يتم إجراء اتصالات بين روسيا وتركمانستان بسبب تفاقم الوضع في أفغانستان، مؤكدا إن موسكو وعشق أباد أقاما حوارا موثوقا حول الأمن، وأن الجانبين على اتصال بشأن التهديدات المشتركة.

وقال رودنكو ردا على سؤال لوكالة سبوتنيك، بهذا الصدد، "لدينا حوار موثوق مع تركمانستان في مجال الأمن، وفي إطاره يتبادل ممثلو الهيئات المختصة التقييمات، فيما يتعلق بالتهديدات والتحديات المشتركة".

مؤتمر صحفي لوفد من المكتب السياسي لـطالبان الأفغانية في موسكو، روسيا 9 يوليو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 21.07.2021
طالبان لـ"سبوتنيك": نحن على اتصال مع تركيا ولا تعليق على طلب التفاوض حاليا

وتشهد الساحة الأفغانية، في الفترة الحالية، مواجهات دامية بين الحكومة وحركة "طالبان" (المتطرفة المحظورة في روسيا)، التي أعلنت سيطرتها على مناطق واسعة في البلاد.

وتصاعدت وتيرة العنف والقتال، في ظل تعثر المفاوضات بين طرفي النزاع الأفغاني، للتوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار، وبحث المستقبل السياسي للبلاد.

هذا وعبر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، الأربعاء، عن قلق الكرملين من تدهور الوضع في أفغانستان، لافتا إلى أن موسكو مع شركائها في منظمة معاهدة الأمن الجماعي، تراقب التطورات في هذا البلد.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала