إجلاء آلاف السكان في الفلبين تحسبا لتعرض مناطقهم لفيضانات مدمرة... صور وفيديو

© REUTERS / Erik De Castroرجل يحمل امرأة على ظهره لعبور شارع مغمور بالمياه بعد هطول أمطار موسمية وعاصفة مدارية "سون-تينه" في مدينة كويزون، مترو مانيلا، في الفلبين 17 يوليو/ تموز 2018
رجل يحمل امرأة على ظهره لعبور شارع مغمور بالمياه بعد  هطول أمطار موسمية وعاصفة مدارية سون-تينه في مدينة كويزون، مترو مانيلا، في الفلبين 17 يوليو/ تموز 2018 - سبوتنيك عربي, 1920, 24.07.2021
تابعنا عبرTelegram
قامت السلطات في الفلبين، اليوم السبت، بإجلاء الآلاف من سكان العاصمة مانيلا من مناطقهم المنخفضة بعد أن أدت الأمطار الموسمية الغزيرة إلى غمر العاصمة والأقاليم المجاورة بالمياه بعد تفاقمها بسبب عاصفة مدارية.

ووفقا للوكالة الوطنية لمكافحة الكوارث في الفلبين، فقد

"تم نقل 14023 شخصا معظمهم من ضاحية معرضة للفيضانات في مانيلا إلى مراكز إجلاء".

كما أصدرت الرئاسة الفلبينية بيانا، طالبت فيه سكان المناطق المتضررة البقاء في حالة تأهب ويقظة واتخاذ إجراءات احترازية والتعاون مع السلطات المحلية.

ونقلت "رويترز"، عن خبراء الأرصاد الجوية، قولهم إن "الفلبين التي تضم أكثر من 7600 جزيرة تشهد نحو 20 عاصفة مدارية سنويا، لكن المحيط الهادي الأكثر دفئا سيجعل العواصف أقوى ويتسبب في هطول أمطار أكثر غزارة".

يذكر أنه في الأسابيع الأخيرة، اجتاحت أجواء قاسية عدة مناطق من العالم، ما أدى إلى حدوث فيضانات في الصين والهند وأوروبا الغربية وموجات حر في أمريكا الشمالية وأثار مخاوف جديدة بشأن تأثير تغير المناخ.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала