الكرملين: الاستخبارات الأمريكية تنشط في بلادنا وهذا أمر يقلقنا

© Sputnik . Alexei Kudenko / الانتقال إلى بنك الصورالكرملين، موسكو، روسيا
الكرملين، موسكو، روسيا - سبوتنيك عربي, 1920, 28.07.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلنت الرئاسة الروسية أن الاستخبارات الأمريكية تنشط على الأراضي الروسية، مؤكدة أن هذا الأمر يقلق موسكو.

موسكو- سبوتنيك. وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحفيين تعليقا على خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن: "أولاً، الاستخبارات الأمريكية الخاصة تعمل عندنا، وهذا بالطبع يقلقنا. لقد كانت منذ عصور بعيدة ولا تتوقف".

وتابع "لكن تأكيد من هو الأقوى ومن هو الأضعف ربما يكون مهمة غير مرغوب فيها. بطبيعة الحال، سيكون من الغريب أن يخبر رئيس الدولة الأمريكية ضباط استخباراته بشيء آخر. لكن صدقوني، لدينا الكثير من الأسباب لنفخر بضباط استخباراتنا وضباط مكافحة التجسس".

الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والمدير التنفيذي لشركة روستيخ الروسية، سيرغي تشيميزوف،  يشاركان في مراسم افتتاح معرض الطيران والفضاء الدولي ماكس 2021 في مطار جوكوفسكي، ضواحي موسكو، روسيا 20 يوليو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 28.07.2021
رد روسي على ادعاءات بايدن بشأن خطورة بوتين
كما أعلن بيسكوف، أن روسيا والولايات المتحدة ليستا شريكتين وإنما على الأرجح خصمين، قائلا: "لا يمكننا أن نطلق عليهم شركاء الآن -روسيا والولايات المتحدة-، بل هم خصومنا أو نظرائنا. حتى الآن للأسف ليس لدينا معهم برامج ولا علاقات شراكة، على الرغم من أنكم تعلمون أن الرئيس بوتين أظهر مرارا إرادة سياسية لتطبيع هذه العلاقات".

وأكد بيسكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لا يتواصل بشكل شخصي مع أي من الرؤساء الأمريكيين السابقين.
وقال المتحدث الروسي للصحفيين ردا على سؤال حول اتصالات بوتين الشخصية مع بوش الابن وأوباما: "لا توجد اتصالات شخصية في الوقت الحالي".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала