وزير الدفاع الروسي: أمريكا خسرت كل ما يمكن خسارته في أفغانستان

© Sputnik . Press service of the Ministry of Defense of the Russian Federation / الانتقال إلى بنك الصوروزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، روسيا 11 مايو 2021
وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، روسيا 11 مايو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 28.07.2021
تابعنا عبرTelegram
اعتبر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن الولايات المتحدة، بعد مغادرتها أفغانستان، خسرت كل ما يمكن خسارته، وتحاول مع ذلك كسب موطئ قدم في منطقة آسيا الوسطى.

دوشنبيه - سبوتنيك. وقال الوزير للصحفيين: "لقد أعلنت الولايات المتحدة للجميع على نطاق واسع: نحن نغادر أفغانستان. هذا بالفعل كذلك".

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن - سبوتنيك عربي, 1920, 28.07.2021
أمريكا: أفغانستان ستصبح دولة منبوذة إذا ما سيطرت طالبان عليها

وأضاف قائلا: "لكن في نفس الوقت تجري مفاوضات مع جميع الدول المجاورة لأفغانستان بشأن إنشاء بعض المراكز اللوجستية، وقواعد لسحب المعدات من هناك".

 وتابع: "بالطبع، إنشاء مراكز قادرة على استقبال اللاجئين من أفغانستان أيضاً، أولئك الذين تعاونت معهم الولايات المتحدة لسنوات عديدة ".

وكانت القيادة المركزية الأمريكية، قد أعلنت مؤخرا انسحاب ما يزيد عن 95% من قواتها من أفغانستان.

وتخطط الولايات المتحدة الأمريكية لسحب آخر قواتها من أفغانستان، بحلول 11 أيلول/ سبتمبر المقبل، تاريخ الذكرى العشرين لهجمات عام 2001، التي قادت واشنطن للإطاحة بنظام "طالبان".

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية قد أعلن، في وقت سابق، مغادرة جميع العسكريين الأمريكيين وقوات التحالف قاعدة "باغرام"، وانتقال السيطرة عليها إلى قوات الدفاع والأمن الأفغانية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала