عمليات واسعة لنزع السلاح من أقصى جنوب العراق

© Photo / Iraqi Joint Operations Commandالجيش العراقي يسيطر على مأوى خطير لـ"داعش" في قرية كنعوص، محافظة صلاح الدين، شمالي العراق 19 أكتوبر 2020
الجيش العراقي يسيطر على مأوى خطير لـداعش في قرية كنعوص، محافظة صلاح الدين، شمالي العراق 19 أكتوبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 31.07.2021
تابعنا عبرTelegram
شرعت القوات الأمنية العراقية، اليوم السبت، بعمليات واسعة لبسط الأمن والاستقرار في محافظة البصرة أقصى جنوب البلاد، أسفر عنها اعتقال 4 مطلوبين وضبط كميات من الأسلحة ومخازن العتاد.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي في بيان تلقته "سبوتنيك"، اليوم السبت، أن قيادة عمليات البصرة شرعت بعمليات واسعة ضمن قاطع المسؤولية، وتمكنت من إلقاء القبض على أربعة مطلوبين وفق مواد جنائية مختلفة.

مدينة بغداد - سبوتنيك عربي, 1920, 31.07.2021
مسؤول عراقي: إعمار بلادنا لابد أن يكون بأيد عربية ونتطلع إلى التجربة المصرية في البناء
وأضافت الخلية، أن القوات ضبطت خلال العمليات 10 بنادق كلاشنكوف ورشاشين متوسط (BKc) وبندقية (RBK) و3 قنابل يدوية (رمانات) وكميات من مخازن الأعتدة الخفيفة والمتوسطة.

ونوهت إلى أن العمليات نفذت من قبل قوات اللواء 36 الآلي ولواء مغاوير قيادة العمليات والشرطة الاتحادية بالإضافة إلى أفواج الطوارئ شرطة محافظة لبصرة ولوكالات الأمنية والاستخبارية وقوة مرتبة من مقر قيادة عمليات البصرة.

ولفتت خلية الإعلام الأمني العراقي إلى أن عمليات التفتيش شملت القاطع الشمالي والجنوبي ومركز محافظة البصرة، وجاءت حسب معلومات استخبارية وتنسيق بين الأجهزة الأمنية.

وتشهد البصرة بشكل مستمر نزاعات عشائرية مسلحة وأصبحت مسرحا لعمليات اغتيال عدد من الناشطين، ما استدعى إجراء تغييرات في المناصب الأمنية وتشديد الإجراءات بتوجيه من رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала