روسيا تعتبر تقييد السلطات الفرنسية لتنقل أعضاء وفدها في دورة الجمعية البرلمانية انتهاكا للقواعد

© Sputnik . Aleksey Kudenko / الذهاب إلى بنك الصورعلم روسيا في الكرملين
علم روسيا في الكرملين  - سبوتنيك عربي, 1920, 29.09.2021
تابعنا عبرTelegram
أكدت وزارة الخارجية الروسية أن إجراءات السلطات الفرنسية الهادفة إلى تقييد تنقل أعضاء الوفد الروسي في دورة الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، بسبب لقاح "سبوتنيك V"، تعرقل عمل موسكو في المنظمات الدولية، التي توجد مقراتها على الأراضي الفرنسية؛ علاوة على أنها تنتهك أحكام وثائق مجلس أوروبا.
ارسال اللقاح سبوتنيك V المضاد لفيروس كرورونا إلى فنزويلا 29 مارس2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 16.07.2021
بيسكوف: مشكلة عدم الاعتراف باللقاحات الروسية في الخارج موجودة والخطوات المتبادلة ضرورية
بدوره قال رئيس الوفد الروسي، نائب رئيس مجلس الدوما الروسي، بيوتر تولستوي، إن الوفد الروسي يتعرض إلى "التمييز ضد اللقاحات"، مما يقيد حرية تنقله في المدينة، لافتا إلى أنه في ظل هذه الظروف، لا يبقى أمام الوفد الروسي سوى عدم التوجه إلى ستراسبورغ، ومتابعة دورة الجمعية العامة عن بعد.
وتعليقا على هذه الحادثة، قالت الخارجية الروسية لوكالة "سبوتنيك"، "إن تصرفات السلطات الفرنسية تعرقل نشاطنا في المنظمات الدولية التي تتواجد مقراتها في أراضي هذا البلد".
وأضافت: "نعتبر القيود المفروضة بمثابة انتهاك من قبل باريس لأحكام الاتفاقية العامة للامتيازات والحصانات المعمول بها داخل مجلس أوروبا، والتي يلتزم الجانب الفرنسي بموجبها بضمان دخول وإقامة الوفود الرسمية دون معيقات".
وأكدت وزارة الخارجية الروسية أن "على ستراسبورغ ممارسة تأثر أكثر فعالية في هذا الشأن"، مطالبة السلطات الفرنسية بإلغاء هذه "الإجراءات التمييزية".
وشددت وزارة الخارجية أن روسيا هي إحدى الدول الخمس الرئيسية الممولة لميزانية مجلس أوروبا، ولذلك لها الحق في أن تتمتع بالمعاملة التي تتميز بالاحترام والتساوي في الحقوق.
وأكدت وزارة الخارجية الروسية أنه لا يتبقى أمامها من خيارات سوى الإصرار على عقد اجتماعات جميع هيئات العمل التابعة لمجلس أوروبا، من خلال نظام العمل عن بعد.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала