الرئاسي الليبي يطالب دول الاتحاد الأوروبي بتحمل مسؤولياتها الأخلاقية بشأن طالبي اللجوء 

© AFP 2022 / Mahmud Turkia خفر السواحل الليبي يقوم بسحب قارب يحمل مهاجرين أفارقة، تم إنقاذهم أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا بطريقة غير شرعية، في قاعدة بحرية بالقرب من العاصمة طرابلس في 29 سبتمبر/ أيلول 2015.
 خفر السواحل الليبي يقوم بسحب قارب يحمل مهاجرين أفارقة، تم إنقاذهم أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا بطريقة غير شرعية، في قاعدة بحرية بالقرب من العاصمة طرابلس في 29 سبتمبر/ أيلول 2015. - سبوتنيك عربي, 1920, 12.10.2021
تابعنا عبرTelegram
أكد المجلس الرئاسي الليبي، اليوم الثلاثاء، أن وجود المهاجرين غير النظاميين في ليبيا أمر مؤقت، مطالبا دول الاتحاد الأوروبي بتحمل مسؤولياتها الأخلاقية والقانونية تجاه المهاجرين وطالبي اللجوء.
مقر الأمم المتحدة في نيويورك الولايات المتحدة  - سبوتنيك عربي, 1920, 12.10.2021
ليبيا تدعو الأمم المتحدة للمساعدة في إعادة الأموال المهربة إلى الخارج
وذكرت وهيبة أن المهاجرين المتواجدين في ليبيا موجودون في بلادها، بشكل مؤقت، حيث ينتظر بعضهم العودة الطوعية لبلاده بالتنسيق مع الجهات المعنية، أو التوطين في الدول المستضيفة، من خلال مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، و"هم في حكم الضيوف، وليبيا لا تؤذي ضيوفها".
وأكدت نجوى وهيبة سعي المجلس الليبي للحد من الهجرة غير القانونية عبر الصحراء الليبية، وبخاصة من الحدود الجنوبية للبلاد، عبر عدة وسائل أهمها خلق تنمية في جنوب ليبيا باعتبارها دولة عبور وفي دول المصدر للمهاجرين، مع تعزيز أمن الحدود بدءا من الصحراء، وتعزيز ودعم الحرس الحدودي جنوبا في الصحراء وليس في البحر، مطالبة دول الاتحاد الأوروبي بتحمل مسؤولياتها الأخلاقية والقانونية تجاه المهاجرين، بالإضافة إلى طالبي اللجوء بعدم إعادتهم إلى بلادها قسرا.
والجمعة الماضية، انتشر في شوارع العاصمة الليبية، طرابلس، آلاف المهاجرين غير النظاميين، بعدما فروا من مركز "غوط الشعال"، في وقت باشرت الداخلية الليبية حملات أمنية مكثفة من أجل تعقب هؤلاء المهاجرين، وألقت القبض على مئات منهم في العاصمة.
ونشرت تقارير إعلامية ليبية أن إدارة مركز التجميع والعودة في العاصمة، طرابلس، أطلقت سراح المهاجرين المحتجزين بعد عجزها عن توفير احتياجاتهم الأساسية من طعام وشراب، على خلفية ازدياد أعدادهم.
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار ليبيا الآن عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала