محاولات لإنقاذ ثلاثة كلاب محاصرة بين الحمم البركانية في إسبانيا

© Sputnik . Alejandro Martinez Velez / الانتقال إلى بنك الصورثوران بركان كومبر فيجا بجزيرة بالما في إسبانيا، 30 سبتمبر 2021
ثوران بركان كومبر فيجا بجزيرة بالما في إسبانيا، 30 سبتمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 19.10.2021
تابعنا عبرTelegram
تعمل السلطات الإسبانية على إيجاد طريقة لإنقاذ ثلاثة كلاب تمت محاصرتها بواسطة الحمم البركانية في جزيرة لابالما.
ووفقا لرويترز فإن الكلاب الثلاثة عالقة منذ أسابيع في ساحة مهجورة مغطاة بالرماد البركاني في الجزيرة، وكان يتم إطعامها بواسطة طائرات دون طيار تسقط عبوات طعام لهم.
 ثوران بركان في جزيرة الكناري لا بالما في إسبانيا، 28 سبتمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 12.10.2021
سلطات جزيرة لابالما تجلي المئات من السكان بسبب الحمم البركانية
وحتى الآن لم يتمكن أحد من معرفة كيفية إنقاذها، خاصة وأن طائرات الهليكوبتر ممنوعة من الطيران إلى المنطقة بسبب الغاز الساخن الذي يمكن أن يلحق الضرر بها.
لكن شركة إيروكماراس، المشغلة للطائرات دون طيار تقول إنها حصلت اليوم الثلاثاء على تصريح لمحاولة إنقاذ هذه الكلاب، من خلال الإمساك بها بشبكة يتم التحكم فيها عن بعد وتحليقهم فوق تيار من الحمم البركانية.
من جهتها قالت سلطات الطوارئ في بيان لها إنها سمحت بالقيام بتلك العملية عن طريق إرسال طائرة دون طيار وزنها 50 كجم مزودة بشبكة واسعة لمحاولة اصطياد الكلاب، واحد تلو الآخر، ونقلها إلى بر الأمان، على بعد 450 مترًا فوق الحمم المتدفقة.
من جهته قال خايمي بيريرا، الرئيس التنفيذي للشركة: "هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إنقاذ حيوان بطائرة مسيرة وأول مرة يتم أسره، وإذا كان هذا هو الخيار الأخير للكلاب، فسنقوم به".
** تابع المزيد من أخبار العالم الآن على سبوتنيك
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала