الكشف عن محطة فضاء جديدة تقوم بمهام متعددة

© Photo / NASAالمحطة الفضائية الدولية
المحطة الفضائية الدولية - سبوتنيك عربي, 1920, 27.10.2021
تابعنا عبرTelegram
اتفقت مجموعة من الشركات تضم "بلو أوريجن"، و"بوينغ"، و"سييرا سبايس" وغيرها على بناء محطة فضائية تجارية خارج الأرض تدعى "أوربتال ريف".
ونقل موقع "سبيس" عن فريق المشروع أنه من المقرر خروج "محطة الفضاء الدولية" من الخدمة بين عامي 2028- 2030، مما سيوسع من دائرة عملاء "أوربيتال ريف" المستقبليين ليشمل ممثلي الحكومات الوطنية والقطاع الخاص وسائحي الفضاء.
دميتري روغوزين نائب رئيس وزراء روسيا - سبوتنيك عربي, 1920, 26.10.2021
مدير وكالة الفضاء الروسية: أمريكا تسير إلى رفع العقوبات
وستتعاون الشركات الرائدة في عالم الفضاء لبناء "أوربيتال رييف"، حيث ستوفر شركة "بلو أوريجين" بعض الوحدات بالإضافة إلى صاروخ للرفع الثقيل تقرر انطلاقه في أواخر عام 2022، كما ستكون شركة بوينغ المسؤولة عن عمليات تشغيل وصيانة المحطة، وستقوم الشركة بتوفير وحدات علمية خاصة، كما ستعمل كبسولة "ستارلينر" على توصيل الأفراد والبضائع إلى "أوربيتال رييف"، وستوفر وحدات البيئة المرنة المتكاملة الكبيرة والقابلة للتوسيع في "سييرا سبيس" أماكن المعيشة الأساسية في المحطة الفضائية، كما أن طائرة الفضاء "دريم تشيسر" التابعة للشركة ستكون متاحة أيضا لاحتمال تسليم البضائع والطاقم.
وستزود شركة "ريد وير" المحطة بالطابعات الثلاثية الأبعاد، كما ستوفر عمليات الحمولة ودعم أعمال البحث والتصنيع، كما ستساهم شركة "جينيسوس إنجنيرينغ سوليوشن" بمركبة فضائية لشخص واحد مما سيسمح لزوار المحطة بالسير في الفضاء، بالإضافة إلى أولئك ستقود جامعة ولاية أريزونا اتحاد 14 جامعة لتقوم بتقديم المشورة البحثية والتوعية العامة.
ويأمل المشاركون في المحطة بنجاح المشروع ونموه عن طريق زيادة عدد الوحدات، كما يهدف أعضاء الفريق المشروع أن تتحول المحطة الأمريكية إلى محطة دولية لخدمة العديد من العملاء حول العالم، ومن الجدير بالذكر أن الإعلان عن المحطة الجديدة يأتي بعد أربعة أيام من تصريح لشركات "نانوروكس" و"فويجر سبايس" و "لوكهيد مارتن" عن خططهم لإنشاء محطتهم الخاصة باسم "ستارلاب".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала