راديو
يناقش صحفيو "سبوتنيك عربي" على أثير "راديو سبوتنيك" آخر الأخبار وأبرز القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية الحالية. ونشارككم رأي وتحليل خبراء سياسيين وعسكريين واقتصاديين واجتماعيين من استوديوهات الوكالة في موسكو والقاهرة.

عقوبات أمريكية جديدة... لمكافحة الفساد أم للتهويل وإخضاع اللبنانيين

عقوبات أمريكية جديدة .. لمكافحة الفساد أم للتهويل وإخضاع اللبنانيين
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، يوم الخميس الماضي، فرض عقوبات على اثنين من رجال الأعمال اللبنانيين البارزين، جهاد العرب وداني خوري، إلى جانب النائب جميل السيد، بزعم استفادتهم من الفساد والإسهام في انهيار سيادة القانون في البلاد.
يقول الخبير الدستوري والقانوني والأستاذ الجامعي الدكتورعادل يمين في حديث لبرنامج "نافذة على لبنان" بهذا الشأن:
"الإدارة الأمريكية صاحبة توجهات سياسية في المنطقة ولبنان، كما أنها في مواجهة مع خصوم سواء في الداخل اللبناني أو في منطقة الشرق الأوسط، وبالتالي توقيت ونوعية العقوبات والأسماء المستهدفه، بالتأكيد ما هي إلا رسائل سياسية إلى من يهمه الأمر، ومحاولات ضغط لتحقيق أهداف السياسة الأمريكية".
بدوره يقول الكاتب والمحلل السياسي سركيس أبو زيد، في حديث لبرنامجنا:
"العقوبات الأمريكية هي جزء من حملة ضغوط تمارسها الولايات المتحدة على الوضع في لبنان والمنطقة، من أجل تحسين شروط التسوية التي تطمح إليها، وسبق وهددت بهذه العقوبات، وبدأت تظهر تدريجيا من الضغط ليس فقط على رجال الأعمال وإنما على السياسيين أيضا، وهناك نوع من التهويل والخوف من بعض السياسيين أن تطالهم هذه العقوبات".
التفاصيل غفي الملف الصوتي المرفق في هذه الصفحة.
إعداد وتقديم: عماد الطفيلي
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала