دولة تسجل أول إصابة كورونا بعد نحو عامين من تفشيها عالميا

© REUTERS / Aly Songظهور حالات الإصابة بـ "كوفيد-19" (كورونا) في الصين، وفرض ارتداء الكمامات على المواطنين من جديد، 5 أغسطس 2021
ظهور حالات الإصابة بـ كوفيد-19 (كورونا) في الصين، وفرض ارتداء الكمامات على المواطنين من جديد، 5 أغسطس 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 30.10.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلنت مملكة تونغا، الواقعة في منطقة أوقيانوسيا، عن تسجيل أول إصابة ب​فيروس كورونا​ المستجد منذ بداية الجائحة وانتشارها عالميا.
وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن رئيس وزراء مملكة تونغا الواقعة في أوقيانوسيا، بوهيفا تويونيتوا، أعلن عن تسجيل أول إصابة ب​فيروس كورونا​ منذ بداتية الجائحة عالمياً، مؤكداً أن "الحالة تعود لمسافر كان من بين 215 راكباً وصلوا على متن رحلة من مدينة كرايستشيرش النيوزيلندية، وخضع للحجر الصحي".
وأشارت الصحيفة نقلا عن مسؤولين ب​وزارة الصحة​ النيوزيلندية، تأكيدهم أن "المسافر إلى تونغا قد طُعّم بالكامل ب​لقاح فايزر​، وكانت نتيجة فحصه لفيروس كورونا سلبية قبل مغادرته"، لافتين إلى أنهم "سيعملون مع نظرائهم في تونغا للتأكد من الحالة وتقديم مزيد من التفاصيل في الأيام المقبلة".
وأفادت الصحيفة بأن "تونغا كانت من الدول القليلة المتبقية في العالم التي تجنبت تفشي ​جائحة كورونا​ بسبب عزلتها".
وسُجل ما يقرب من 3 ملايين إصابة جديدة في جميع أنحاء العالم في الأسبوع الماضي، بزيادة قدرها 4% عن الأيام السبعة السابقة، وفقا لآخر تحديث وبائي لمنظمة الصحة العالمية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала