وزير الخارجية السعودي: أمن السودان يمثل أهمية قصوى للمملكة

© REUTERS / Fabrizio Benschفيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي الجديد
فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي الجديد - سبوتنيك عربي, 1920, 30.10.2021
تابعنا عبرTelegram
قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، اليوم السبت، إن لأمن السودان أهمية قصوى بالنسبة إلى المملكة.
ونقلت قناة العربية، مساء اليوم السبت، عن وزير الخارجية السعودي، دعوته السودانيين إلى إدارة حوار يجمع كل الأطراف بهدف الخروج بنتائج مرضية.
وفي السياق نفسه، دعت وزارة الخارجية السعودية، الاثنين الماضي، جميع الأطراف السياسية في السودان إلى الحفاظ على كل ما تحقق من مكتسبات سياسية واقتصادية، معربة عن قلقها من الأحداث الجارية هناك.
وأعلنت الخارجية السعودية، في بيان لها، أن "المملكة تتابع بقلق واهتمام بالغ الأحداث الجارية في السودان"، داعية إلى أهمية ضبط النفس والتهدئة وعدم التصعيد.
وفي وقت سابق اليوم، أفاد مرسل "سبوتنيك" في السودان، بأن الجيش السوداني وقوات الدعم السريع ينتشران بكثافة في جميع أنحاء العاصمة الخرطوم، تحسبا لمظاهرات كبرى محتملة.
وأضاف مراسلنا بأن قوات الجيش والدعم السريع أغلقت جميع الجسور باستخدام الأسلاك الشائكة، ونشرت تجمعات كبيرة للقوات عند جميع مداخل ومخارج العاصمة.
وكان قائد الجيش، عبد الفتاح البرهان، قد أعلن الإثنين الماضي حل الحكومة المدنية بقيادة عبد الله حمدوك، والتحفظ على الأخير، واعتقال عدد من وزراء ومسؤولي حكومته وفرض حالة الطوارئ في البلاد، ما أثار ردود فعل دولية منددة بقراراته.
لكن البرهان، نفى في حديث سابق لـ "سبوتنيك" أن تكون القرارات التي اتخذها قبل أيام والتي شملت حل مجلسي السيادة والحكومة الحاكمين للفترة الانتقالية بمثابة انقلاب عسكري، معتبرا أنها "تصحيح للمسار".
وانطلقت في وقت سابق من اليوم السبت، تظاهرات حاشدة تحت اسم "مليونية 30 أكتوبر" في العاصمة الخرطوم ومدينة أم درمان وكوستي في ولاية النيل الأبيض (وسط)، والقضارف (شرق)، وغيرها من المدن، احتجاجا على قرارات البرهان الذي نفى أن تكون "انقلابا"، معتبرا أنها تصب في خانة "تصحيح المسار".
للاطلاع على المزيد من أخبار السودان عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала