راديو
يناقش صحفيو "سبوتنيك عربي" على أثير "راديو سبوتنيك" آخر الأخبار وأبرز القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية الحالية. ونشارككم رأي وتحليل خبراء سياسيين وعسكريين واقتصاديين واجتماعيين من استوديوهات الوكالة في موسكو والقاهرة.

خبير: الرسالة الأمريكية الفرنسية لميقاتي أنقذت الحكومة اللبنانية من الاستقالة

خبير: الرسالة الأمريكية الفرنسية لميقاتي أنقذت الحكومة اللبنانية من الاستقالة
تابعنا عبرTelegram
أعلن رئيس الجمهورية اللبنانية، ميشال عون، يوم السبت الماضي، حرصه المستمر على إقامة أفضل وأطيب العلاقات مع المملكة العربية السعودية، كما اعتبر أنه "من الضروري أن يكون التواصل بين البلدين في المستوى الذي يطمح إليه لبنان في علاقاته مع المملكة ومع سائر دول الخليج".
فيما قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان إن التعامل مع لبنان أصبح "لا جدوى له" في ظل ما سماها هيمنة "حزب الله" على البلاد، معتبرا أنه ليست هناك أزمة "مع لبنان" بل الأزمة "في لبنان" بسبب "هيمنة إيران".
وزير الإعلام جورج قرداحي، بيروت، لبنان 13 سبتمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 31.10.2021
جورج قرداحي: استقالتي غير واردة
ويشير شقير إلى أن الرسالة الحقيقية التي أرادت السعودية توجيهها عبر حجة تصريح الوزير جورج قرداحي وما تحدث به، إنما كانت تعبر عن حنق سعودي حول التركيبة السياسية التي حدثت، وأتت بالحكومة، والتي كانت خارج رضى المملكة، والرسالة موجهة قبل كل شيء إلى الولايات المتحدة وفرنسا وإيران، بأن للسعودية كلمة قوية في لبنان.
ويعتقد شقير أن المسارعة التي حدثت عبر الرسالة الأمريكية والفرنسية للرئيس ميقاتي، إنما تدلل على رفض هاتين الجهتين تقديم استقالة الحكومة، على الرغم من أن السعودية لا تريد لها أن تستمر.
التفاصيل في الملف الصوتي المرفق في هذه الصفحة..
إعداد وتقديم: عماد الطفيلي
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала