زيارة محتملة من البابا فرنسيس إلى كوريا الشمالية لإحلال السلام

© REUTERS / VATICAN MEDIAبابا الفاتيكان، فرنسيس الثاني يلتقي رئيس كوريا الجنوبية، كون جيه-إن في روما، إيطاليا، 29 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
بابا الفاتيكان، فرنسيس الثاني يلتقي رئيس كوريا الجنوبية، كون جيه-إن في روما، إيطاليا، 29 أكتوبر/ تشرين الأول 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 31.10.2021
تابعنا عبرTelegram
قال رئيس أساقفة الفاتيكان، إن الفاتيكان يعمل على زيارة محتملة للبابا فرنسيس إلى كوريا الشمالية، بعد أن طلب رئيس كوريا الجنوبية، مون جيه-إن، من البابا ذلك، وذلك لإحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية.
وقال رئيس الأساقفة، لازارو يو هيونغ سيك، للصحفيين الذين رافقوا مون في رحلته إلى إيطاليا، أمس السبت "إنها حقيقة أن الكرسي الرسولي يبذل جهودا لتهيئة الظروف من خلال طرق مختلفة لكي يذهب البابا إلى كوريا الشمالية"، بحسب وكالة الأنباء الكورية "يونهاب".
البابا فرنسيس يلتقي الرئيس الأمريكي جو بايدن في الفاتيكان، 29 أكتوبر/ تشرين الأول 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 29.10.2021
تحد وحديث عن السن وشرب الكحوليات... عن لقاء بايدن وبابا الفاتيكان لمدة 90 دقيقة
وأضاف أنه "بغض النظر عن الزيارة البابوية المحتملة لكوريا الشمالية، فإن الفاتيكان مستعد لتقديم المساعدة الإنسانية لكوريا الشمالية".
وأردف: "بخلاف كوريا الشمالية، فإن الكرسي الرسولي يبذل جهودا لتقديم أي دعم للدول المعرضة للخطر".
وطلب رئيس كوريا الجنوبية، مون جيه-إن خلال اجتماعه مع البابا فرنسيس في الفاتيكان، يوم الجمعة، قيام البابا بزيارة إلى بيونغ يانغ.
من ناحيته، كان رد البابا فرنسيس بابا الفاتيكان على الرئيس الكوري الجنوبي أنه "سيسعد بزيارة كوريا الشمالية من أجل مساعدة الكوريين وقضية السلام، وذلك في حال أن تلقى دعوة من بيونغ يانغ".
وكان البابا فرنسيس دعا إلى السلام في شبه الجزيرة الكورية، وسبق أن أعرب عن رغبته في زيارة كوريا الشمالية.
يشار إلى أنه خلال اجتماع مع البابا فرنسيس في عام 2018، قدم رئيس كوريا الجنوبية، مون جيه-إن دعوة شفهية من زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون إلى بابا الفاتسكان، ورد البابا في ذلك الوقت أنه مستعد لزيارة كوريا الشمالية إذا أرسلت له بيونغ يانغ دعوة رسمية.
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار العالم الآن عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала