لافروف: روسيا ليس لديها معلومات عن نوايا الناتو

© Sputnik . Pavel Bednyakov / الانتقال إلى بنك الصوروزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على هامش قمة مجموعة العشرين في روما
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على هامش قمة مجموعة العشرين في روما - سبوتنيك عربي, 1920, 31.10.2021
تابعنا عبرTelegram
قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الأحد، إن بلاده ليس لديها معلومات عن نوايا الناتو، والحقائق تشير إلى أن الناتو لا يريد أي تفاعل مع روسيا.
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أثناء رحلة عمل إلى مدينة سان بطرسبورغ، روسيا 6 سبتمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 18.10.2021
لافروف: روسيا تعلق عمل مكتبها لدى الناتو اعتبارا من 1 نوفمبر
وعلق وزير الخارجية الروسي على إرسال مدمرة أمريكية إلى مياه البحر الأسود، إن روسيا مستعدة لضمان الأمن في البحر الأسود.
وقال لافروف "نحن جاهزون لأي تهديدات، ضمان أمن الأراضي الروسية والبحر الأسود من أولوياتنا، لكننا دائما نؤيد تعزيز مشاريع التعاون، وليس المشاريع التي تقوم على المواجهة".
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس السبت، أن قواتها البحرية بدأت في تعقب مدمرة أمريكية دخلت مياه البحر الأسود.
وقال مركز التحكم التابع لوزارة الدفاع الروسية، في بيان، إن قوات ووسائل أسطول البحر الأسود بدأت في مراقبة تصرفات المدمرة الأمريكية "بورتر" التي تعمل بالصواريخ الموجهة.
وأضاف البيان أن المدمرة الأمريكية دخلت البحر الأسود اليوم السبت الموافق 30 أكتوبر/تشرين الأول 2021.
وأوضح البيان أن هذه ليست المرة الأولى التي تصبح فيها "بورتر" هدفا للتعقب بواسطة أسطول البحر الأسود الروسي، لافتا إلى أن البحارة الأمريكيون قاموا بتنفيذ إجراءات مماثلة في عامي 2019 و2020.
وكانت الدفاع الروسية، قد أعلنت في وقت سابق من شهر أكتوبر الجاري، أن مدمرة أمريكية حاولت انتهاك الحدود الروسية في بحر اليابان، وقامت سفينة روسية مضادة للغواصات تابعة لأسطول المحيط الهادئ بمنعها.
وتشهد العلاقات بين روسيا وحلف شمال الأطلسي، في الآونة الأخيرة، توتراً بسبب زيادة تواجد الحلف العسكري بالقرب من الحدود الروسية؛ الأمر الذي تعتبره موسكو خرقاً للوثيقة الأساسية للعلاقات مع الحلف.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала