نواب وأعضاء من "الأعلى للدولة" يعقدون اجتماعا في طرابلس بخصوص الانتخابات

© REUTERS / HAZEM AHMEDمدينة طرابلس، ليبيا، 8 سبتمبر 2021
مدينة طرابلس، ليبيا، 8 سبتمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 09.11.2021
تابعنا عبرTelegram
يعقد عدد من أعضاء مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة وممثلي البلديات  اجتماعا في طرابلس، اليوم، لمناقشة الانتخابات في ليبيا.
 وبحسب مراسل "سبوتنيك"، يناقش المجتمعون بعض النقاط التي يقولون إنها مغالطات قانونية ودستورية بخصوص مسار العملية الانتخابية الجارية الآن.
الهجوم الإرهابي على مقر مفوضية الانتخابات، بالعاصمة الليبية طرابلس - سبوتنيك عربي, 1920, 07.11.2021
مفوضية الانتخابات الليبية تعتمد لائحة تسجيل المرشحين لانتخاب رئيس الدولة
ويسعى المجتمعون لإجراء تعديلات على القوانين من شأنها إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية على أساس قوانين وقاعدة دستورية متوافق عليها وواضحة، وفقا للاتفاق السياسي الليبي، ما يعني مطالبتهم بتأجيل الانتخابات حتى التوافق على قاعدة دستورية.
يشار إلى أن المفوضية العليا للانتخابات كانت أعلنت فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسيه والبرلمانية، أمس الـ7 من نوفمبر/ تشرين الثاني.
وأكد رئيس المفوضية عماد السائح أن الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية سوف تكون في الـ24 من ديسمبر/ كانون الأول المقبل، وستكون الجولة الثانية بعد قرابة 52 يوما، بالتزامن مع الانتخابات البرلمانية.
وعن تخوفات المفوضية من الخلاف بين المجلس الرئاسي والبرلمان حول الشروط التي ستجرى الانتخابات الرئاسية طبقا لها، قال السايح إن المفوضية "تتمنى أن تزول الصراعات السياسية والخلافات بين الفرقاء الليبيين لتتاح فرصة للجميع من أجل إعادة بناء المشهد السياسي في ليبيا، لنتمكن من عبور مفترق الطرق الذي نحن فيه بسلام".
** تابع المزيد من أخبار ليبيا اليوم على سبوتنيك
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала