أمير سعودي يرد على إعلامية لبنانية حول ما قدمته المملكة إلى بيروت

© AFP 2022 / ANWAR AMROالسفارة السعودية في لبنان ببيروت
السفارة السعودية في لبنان ببيروت - سبوتنيك عربي, 1920, 10.11.2021
تابعنا عبرTelegram
رد الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد، على تغريدة الإعلامية اللبنانية، مريم البسام، التي تطرقت فيها لقيمة ما قدمته المملكة العربية السعودية للبنان.
وتساءلت مريم البسام في تغريدتها على "تويتر" عن الرقم الحقيقي حول ما قدمته المملكة إلى بيروت هل هو "80 مليار أم 800 مليون".
— مريم البسام (@MariamAlbassam) November 7, 2021
فرد الأمير عبد الرحمن على البسام قائلا: "لا مصداقية لك لتراهني عليها ولا ذكاء كذلك ولا حسن أخلاق في الخصومة.. لم يتبقّى لك إلّا الكاريزما وحُسن المظهر".
​واندلعت أزمة دبلوماسية بين لبنان ودول الخليج بعد نشر مقابلة متلفزة جرى تسجيلها مع جورج قرداحي قبل توليه مهام منصبه وزيرا للإعلام في لبنان، اعتبر فيها أن جماعة أنصار الله اليمنية "تدافع عن نفسها في وجه اعتداء خارجي على اليمن منذ سنوات"، وما فاقم الأزمة أكثر، هو رفض قرداحي الاعتذار.
وأعلنت بعدها السعودية استدعاء سفيرها لدى بيروت، وإمهال السفير اللبناني في المملكة 48 ساعة لمغادرة البلاد، ولحقت بها في هذا القرار الكويت والإمارات والبحرين، كما أعلنت المملكة، وقف دخول الواردات اللبنانية إلى أراضيها.
هذا وأكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حسام زكي، أن استقالة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي كانت كفيلة بنزع فتيل الأزمة مع دول الخليج العربية، مشيرا إلى أن العلاقات العربية العربية يجب أن تكون إيجابية وجيدة.
تابع أحدث أخبار السعودية اليوم عبر سبوتنيك عربي.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала