"أنصار الله" تعلن مقتل وإصابة عسكريين سعوديين في قصف صاروخي على عسير جنوبي المملكة

© REUTERS / HANDOUTمقاتلو أنصار الله، الحوثيون، على خط المواجهة في محافظة مأرب اليمنية، 2 نوفمبر 2021.
مقاتلو أنصار الله، الحوثيون، على خط المواجهة في محافظة مأرب اليمنية، 2 نوفمبر 2021. - سبوتنيك عربي, 1920, 10.11.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلنت جماعة "أنصار الله" اليمنية، اليوم الأربعاء، مقتل وإصابة عسكريين سعوديين بينهم قائد، وآخرين يمنيين في عمليات قصف صاروخي استهدفت ثكنات في السعودية واليمن.
الجيش اليمني في الحكومة المعترف بها دوليا غربي مأرب - سبوتنيك عربي, 1920, 10.11.2021
الجيش اليمني يعلن مقتل 17 من "أنصار الله" واستعادة مواقع في مأرب
وأوضح أن "ثلاثة صواريخ باليستية استهدفت معسكر الفوج الأول في ظهران الجنوب بمنطقة عسير [جنوب غربي السعودية] ونتج عن العملية سقوط أعداد كبيرة من ضباط وجنود العدو السعودي بين قتيل وجريح".
وأضاف أن "صاروخين باليستيين استهدفا معسكرا تدريبيا للعدو [في إشارة إلى القوات المشتركة في مديرية المخا] غربي تعز [جنوب غربي اليمن]، فيما استهدف صاروخان باليستيان آخران تجمعات المرتزقة [يقصد الجيش اليمني] في البلق الأوسط ومعسكراً آخر في مأرب [شمال شرقي اليمن]".
ووفقاً للعميد سريع، "أسفرت العملية عن مصرع وإصابة العشرات من المرتزقة المحليين والجنود والضباط السعوديين وعلى رأسهم قائد الفوج الأول في ظهران الجنوب".
وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة تعز لوكالة "سبوتنيك"، بسقوط ثلاثة صواريخ باليستية على منطقة الدفاع الجوي في مديرية المخا غربي محافظة تعز.
وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثيين، أواخر 2014.
وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала