بايدن يتعهد بالرد على "التلاعب في أسعار الطاقة"

© REUTERS / EVELYN HOCKSTEINالرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن - سبوتنيك عربي, 1920, 10.11.2021
تابعنا عبرTelegram
تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، بالرد على ما وصفه بـ"التلاعب في أسعار" الطاقة، بعدما قفز معدل التضخم في بلاده إلى أعلى مستوى منذ عام 1990، مدفوعا بارتفاع أسعار الوقود.
واشنطن- سبوتنيك. وقال بايدن في بيان أصدره البيت الأبيض: "التضخم يضر بأموال الأمريكيين، وعكس هذا الاتجاه يمثل أولوية قصوى بالنسبة لي".
التضخم الاقتصادي - سبوتنيك عربي, 1920, 10.11.2021
أمريكا تسجل أعلى معدل تضخم منذ عام 1990
وأردف: "لقد أصدرت تعليماتي إلى المجلس الاقتصادي الوطني بالسعي وراء وسائل لمحاولة خفض هذه التكاليف بشكل أكبر، وطلبت من لجنة التجارة الفيدرالية الرد على أي تلاعب في السوق في هذا القطاع".
في وقت سابق يوم الأربعاء، ذكرت وزارة العمل أن مؤشر أسعار المستهلكين، الذي يمثل أسعار سلة من المنتجات، ارتفع بنسبة 6.2% خلال أكتوبر/ تشرين الأول على أساس سنوي.
كانت هذه أسرع زيادة في مؤشر أسعار المستهلكين منذ نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 1990، وهو تسارع مدفوع في الغالب بأسعار الوقود التي وصلت إلى أعلى مستوياتها في سبع سنوات.
ارتفعت أسعار زيت الوقود وحدها بنسبة 12.3% لشهر أكتوبر، فيما ارتفعت أسعار الطاقة بشكل عام بنسبة 4.8% للشهر و30% لفترة 12 شهرا مضت. بلغ متوسط سعر غ​الون البنزين أعلى مستوى له في سبع سنوات عند 3.41 دولار.
يضغط بايدن أيضا على "أوبك +"، التحالف العالمي لإنتاج النفط الذي يضم 13 دولة من منظمة "أوبك" و10 منتجين مستقلين، لمحاولة زيادة إمدادات النفط إلى السوق العالمي، الأمر الذي من شأنه تقليص الأسعار.
طالع أخبار الولايات المتحدة الأمريكية عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала