مصر قبل 95 مليون سنة... فيديو يرصد أشياء لا يصدقها عقل

© Sputnik . Ashraf Kamalنهر النيل ـ القاهرة
نهر النيل ـ القاهرة - سبوتنيك عربي, 1920, 11.11.2021
تابعنا عبرTelegram
نشر هشام سلام، عالم الحفريات الفقارية بالجامعة الأمريكية، في القاهرة، وجامعة المنصورة المصرية، فيديو تخيلي للحياة في مصر قبل نحو 95 مليون سنة.
وتظهر في المقطع الذي لم يتجاوز مدته 30 ثانية أنواع كثيرة من الكائنات التي كانت موجودة في مصر في العصر الطباشيري الذي امتد في الفترة من 65 إلى 135 مليون سنة.
وعلق سلام على الفيديو الذي نشره على صفحته الرسمية على فيسبوك: "دي مصر من حوالي 95 مليون سنة وكل الكائنات اللي حضرتك شايفها تم اكتشافها وتوثيقها في أبحاث علمية تمت على صخور منخفض الواحات البحرية في وسط مصر".
واشتهر هشام سلام في السنوات الأخيرة بعد اكتشافات عدة سجلت باسمه وفريق عمله في "سلام لاب" التابع لجامعة المنصورة في دلتا مصر، من بينها اكتشاف الديناصور المصري "منصوراصورس"، الذي يثبت لأول مرة علميا وجود اتصال بين قارتي أفريقيا وأوروبا.
وأحدث هذا الكشف صدى كبيرا على المستوى العالمي إذ يعد الديناصور المكتشف هو حلقة الوصل التي كانت مفقودة في حياة الديناصورات، والتي امتدت لنجو 30 مليون سنة في نهاية العصر الطباشيري، وهذا الديناصور هو الأول من نوعه في أفريقيا الذي يوثق هذه الفترة، خاصة وأن جميع الديناصورات المكتشَفة من قبل كانت تنتمي إلى عصر ما قبل السينوماني، وهي مرحلة في العصر الطباشيري المتأخر، تعود إلى أكثر من 95 مليون سنة مضت.
>>يمكنك متابعة المزيد من أخبار مصر الآن مع سبوتنيك.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала