صحفيا "آر تي" يمثلان أمام محكمة بولندية بعد اعتقالهما على الحدود مع بيلاروسيا

© REUTERS / Kacper Pempelالمهاجرون العراقيون على الحدود البولندية البيلاروسية، 14 أكتوبر 2021
المهاجرون العراقيون على الحدود البولندية البيلاروسية، 14 أكتوبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 15.11.2021
تابعنا عبرTelegram
كشف متحدث باسم الشرطة في محافظة بودلاسكي البولندية، اليوم الاثنين، لوكالة "سبوتنيك" عن نقل مراسل "آر تي فرنسا" ديفيد خليفة والمصور جوردي ديموري، إلى محكمة مدينة سوكولكا.
وارسو- سبوتنيك. في وقت سابق، اعتقل خليفة وديموري على الحدود البولندية البيلاروسية، وأخبرت شرطة محافظة بودلاسكي "سبوتنيك" أنها احتجزت طاقم قناة "آر تي فرنسا" بزعم وجودهما غير القانوني في منطقة الطوارئ.
وضع المهاجرين على الحدود بين بيلاروسيا و بولندا، 8 نوفمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 15.11.2021
الداخلية البولندية: المهاجرون يستعدون لاقتحام حدودنا... فيديو
وقال متحدث باسم الشرطة إنهما "أحيلا إلى محكمة ستبت في قضيتهما". في وقت سابق، أعربت رئيسة تحرير "آر تي فرنسا"، كسينيا فيدوروفا، عن أملها في ألا يكون احتجاز طاقم التصوير مرتبطا بحقيقة أنهما يعملان لصالح "آر تي".
وأضافت فيدوروفا أنهما وصلا إلى الحدود ببطاقات الهوية ذات الصلة، كما أخبرت "سبوتنيك" أن الصحفيين ربما لم يكونا على علم بمنطقة الطوارئ التي يبلغ طولها ثلاثة كيلومترات على الحدود.
تشهد الحدود البولندية البيلاروسية توترا منذ أسابيع بسبب تدفق المهاجرين غير الشرعيين عبرها، أملا في الدخول إلى دول الاتحاد الأوروبي، التي تتهم بدورها بيلاروسيا بمحاولة الضغط عليها، فيما نشرت بولندا عشرات الآلاف من الجنود وقوات الأمن لصد المهاجرين.
طالع أخبار بيلاروسيا اليوم عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала