"فايزر" توافق على إنتاج عقارها المضاد لفيروس كورونا في البلدان الفقيرة

© Sputnik . Алексей Майшев / الانتقال إلى بنك الصورإنتاج دواء "فافيبيرافير" لعلاج مرض "كوفيد - 19"
إنتاج دواء فافيبيرافير لعلاج مرض كوفيد - 19 - سبوتنيك عربي, 1920, 17.11.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلنت شركة "فايزر" الأمريكية، مساء أمس الثلاثاء، أنها ستسمح للبلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل بتصنيع وتوزيع عقارها الجديد المضاد لمرض "كوفيد 19" بتكلفة زهيدة.
وتأتي هذه الخطوة كمحاولة لزيادة العرض العالمي في 95 دولة فقيرة. في حين يساعد هذه التحرك في علاج مرضى الوباء، فإن الشركة لم تتخذ قرارا مماثلا فيما يتعلق بلقاحها المضاد للفيروس، بحسب موقع "أكسيوس" الأمريكي.
موظف في الرعاية الصحية يحضر جرعة من لقاح فايزر ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) خلال إطلاق حملة واسعة النطاق للتطعيم باللقاح في روندا، إسبانيا، 11 فبراير 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 15.11.2021
المال يغلب العاطفة... لماذا ترفض شركة "فايزر" مشاركة لقاح كورونا مع الدول الفقيرة؟
طلبت الشركة، أمس، من إدارة الدواء والغذاء الأمريكية، إصدار ترخيص استخدام طارئ للدواء الجديد الذي طورته "باكسلوفيد" والمضاد لمرض "كوفيد 19".
وقالت الشركة في بيان إنها تسعى للحصول على ترخيص استخدام طارئ لمضاد الفيروسات الفموي الذي طورته  "PAXLOVID"كعلاج لحالات للمرضى المعرضين لخطر متزايد من دخول المستشفى أو الموت".
وجاء في بيان الشركة: "أظهرت البيانات انخفاضا بنسبة 89% لخطر دخول المستشفيات أو الوفيات المرتبطة بكوفيد، بين المرضى الذين عولجوا بالعقار".
هذا وتتعرض الشركة لانتقادات حادة، بسبب مقاومتها دعوات متعددة بإتاحة تركيبة لقاحها المضاد لمرض فيروس كورونا، من أجل تصنيعه وتوزيعه في البلدان بغرض إنهاء الوباء، لا سيما في الدول الفقيرة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала