إثيوبيا ترد على التحذيرات الأمريكية بشأن سلامة مجالها الجوي

© AP Photo / Mulugeta Ayeneحطام الطائرة الإثيوبية المنكوبة
حطام الطائرة الإثيوبية المنكوبة - سبوتنيك عربي, 1920, 19.11.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلنت إثيوبيا أن مجالها الجوي آمن، وذلك بعد تحذير الولايات المتحدة من خطر محتمل على الطائرات المدنية بسبب الصراع المتصاعد بين قوات الحكومة المركزية وجبهة تحرير تيغراي.
نصحت إدارة الطيران الفيدرالية، في وقت سابق، شركات الطيران الأمريكية بتوخي الحذر أثناء الطيران إلى أديس أبابا أو بالقرب منها، مع اقتراب الحرب المستمرة منذ عام من العاصمة الإثيوبية.
مسيرة مؤيدة للحكومة للتنديد بما يقول المنظمون إنه جبهة تحرير تيغراي الشعبية وتدخل الدول الغربية في الشؤون الداخلية للبلاد، في ميدان مسكل في أديس أبابا، إثيوبيا، 7 نوفمبر 2021. - سبوتنيك عربي, 1920, 19.11.2021
شركة عالمية تنسحب من إثيوبيا في ضربة قوية لاقتصاد البلاد
وقالت الإدارة في بيانها إن شركات الطيران "يجب أن تخطط لتوخي الحذر أثناء عمليات الطيران بسبب المخاطر المحتملة غير المقصودة على الطيران المدني الذي يعمل في مناطق القتال أو بالقرب منها".
وأوضحت أنه "قد تتعرض الطائرات المدنية بشكل مباشر أو غير مباشر لنيران أسلحة أرضية أو نيران أرض- جو".
ومع ذلك، رفضت هيئة الطيران المدني الإثيوبية التحذير الأمريكي ووصفته بأنه "لا أساس له ويتناقض تماما مع الواقع"، وقالت في بيانها:
تود هيئة الطيران المدني الإثيوبية أن تعلن أن أي رحلة جوية في المجال الجوي الإثيوبي بما في ذلك مطار أديس أبابا الدولي آمنة ومضمونة.
أعلنت الحكومة الإثيوبية حالة الطوارئ على مستوى البلاد في وقت سابق من هذا الشهر، وأمرت سكان أديس أبابا بالاستعداد للدفاع عن أحيائهم وسط مخاوف من أن مقاتلي إقليم تيغراي يزحفون نحو العاصمة.
طالع أخبار إثيوبيا عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала