إيران تدين الهجوم على قنصليتها في ألمانيا وتدعو لمنع تكرار مثل هذه الهجمات

© AP Photoالخارجية الإيرانية تنفي اعتقال السفير الياباني في طهران
الخارجية الإيرانية تنفي اعتقال السفير الياباني في طهران - سبوتنيك عربي, 1920, 20.11.2021
تابعنا عبرTelegram
نددت إيران، اليوم السبت، بالهجوم الذي استهدف قنصليتها في مدينة هامبورغ الألمانية إثر قيام مجهولين بإلقاء زجاجات حارقة على مقر القنصلية، داعية برلين إلى اتخاذ "إجراءات جدية" لمنع تكرار ذلك.
طهران - سبوتنيك. قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، في بيان "ندين الهجوم على مبنى القنصلية العامة لإيران في هامبورغ الألمانية"، داعيا الحكومة الألمانية إلى "التصرف بجدية ومسؤولية في أداء واجباتها المحددة في تأمين المقار الدبلوماسية لجمهورية إيران الإسلامية في ألمانيا".
وزير الخارجية الألماني هايكو ماس في برلين - سبوتنيك عربي, 1920, 11.08.2021
ألمانيا تدعو إيران إلى العودة لمحادثات فيينا في أقرب وقت ممكن
وأضاف خطيب زاده "ننتظر أن تتخذ الحكومة الألمانية إجراءات جدية وفعالة لمنع تكرار مثل هذه الهجمات، والتعامل بجدية مع مرتكبي هذا الهجوم ومعاقبتهم بجدية".
وكانت وسائل إعلام ألمانية قد أفادت بوقوع هجوم على القنصلية الإيرانية في هامبورغ في ألمانيا مساء أمس الجمعة، بزجاجات حارقة.
وأفادت بأن الحادث قد خلف أضرارا في مبنى القنصلية، لكنها أكدت عدم وقوع إصابات بين العاملين فيها.
وفيما أكدت الشرطة الألمانية أنها تقوم بالتحقيق في الحادث وفحص كاميرات المراقبة، فقد اتخذت بعض الإجراءات، منها أنها أوقفت مترو الأنفاق، واحتجزت اثنين يحملان الجنسية الرومانية، لكنها سرعان ما أطلقت سراحهما.
يشار إلى أن معارضين للحكومة الإيرانية كانوا قد نظموا، أمس الجمعة، تظاهرة في مدينة هامبورغ لإحياء ذكرى ضحايا احتجاجات تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، أعلنوا فيها نيتهم تنظيم اعتصام احتجاجي، ومعرض في المدينة ذاتها، اليوم السبت.
>>يمكنك متابعة المزيد من أخبار إيران مع سبوتنيك.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала